الحبوب البيضاء على الوجه: ما هي وكيف تتخلصين منها؟

الحبوب البيضاء على الوجه: ما هي وكيف تتخلصين منها؟

إنه صباح مثل كل صباح، تستقظين من النوم وتذهبين إلى الحمام وتنظرين إلى المرآة لكي تبدأي في القيام بنظام العناية ببشرتك. ولكن تفاجئين بوجود بعض الحبوب البيضاء تحت عينيك. ما هي؟ وكيف ظهرت فجأة وبلا مقدمات؟ إنها الرؤوس البيضاء المعروفة باسم milia وناتجة عن تراكم الكيراتين تحت سطح الجلد وتظهر عندما تكون البشرة غير قادرة على تقشير نفسها بشكل كاف.
كما أنها لا تستثني أحد، إذ أن جميع الناس معرضين للإصابة بها من الأطفال الرضع إلى المسنين. وفي أغلب الأحيان تظهر حول العينين والأنف ولكن من الممكن أن تتكون على اليدين والذراعين أيضاً. 
للتخلص منها بنفسك، يجب استعمال مستحضرات العناية بالبشرة التي تقشر الجلد وتسرع عملية تجديد الخلايا، ابحثي عن المنتجات المزودة بالريتينول وحمض الغلايكوليك ولا تنسي وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل. 
تجنبي استعمال المقشرات القاسية التي تلهب الجلد ومستحضرات التجميل الثقيلة التي تسد المسام، ومن الأفضل أن تختاري المستحضرات الخالية من الزيوت. 
وقد تكون الميليا التي تعاني منها عنيدة ولا تستجيب إلى هذه العلاجات، وفي مثل هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية لإزالتها بالإبر الطبية الدقيقة. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً