«الأرصاد» يتوقع انخفاضاً في درجات الحرارة

«الأرصاد» يتوقع انخفاضاً في درجات الحرارة

حذَّر من ارتياد البحر في الخليج العربي
«الأرصاد» يتوقع انخفاضاً في درجات الحرارة

«الأرصاد» حذَّر من إمكانية ارتفاع الموج في العمق إلى 9 أقدام. أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، اليوم، غائماً جزئياً بوجه عام، ومغبراً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة، فيما تزداد كميات السحب، خصوصاً على المناطق الشمالية والشرقية، وقد تسقط بعض الأمطار في الفترة الصباحية.
وقال إن الرياح ستكون معتدلة إلى نشطة السرعة، خصوصاً على البحر، وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، فيما تزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح المبكر، على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وأوضح المركز أن حركة الرياح ستكون جنوبية شرقية – شمالية شرقية 15 – 35 كم/‏‏ساعة بوجه عام، تصل إلى 55 كم/‏‏ساعة أحياناً، خصوصاً على البحر.
وأشار إلى أن الخليج العربي سيكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 14:55، والثاني عند الساعة 02:42، والجزر الأول عند الساعة 08:36، والثاني عند الساعة 20:26. وأفاد بأن بحر عمان سيكون متوسط الموج إلى مضطرب، فيما سيحدث المد الأول عند 11:46، والثاني عند الساعة 23:06، والجزر الأول عند الساعة 17:24، والثاني عند الساعة 05:40.
وكان المركز حذر، أمس أكثر من مرة، مرتادي البحر في الخليج العربي، الذي سيكون مضطرباً حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، مشيراً إلى ارتفاع الموج في العمق من خمس إلى سبع أقدام، وقد يصل إلى تسع أقدام.
وأكد المركز تحذيراته السابقة لمستخدمي الطرق وقائدي المركبات، بتوخي الحذر، نظراً لتدني مدى الرؤية الأفقية.
وأوضح، في بيان أصدره أمس، أن مدى الرؤية الأفقية يمكن أن يتدنى لأقل من 2000 متر أحياناً على مناطق متفرقة من الدولة، بسبب الرياح النشطة السرعة المثيرة للغبار، حتى الساعة السادسة من مساء أمس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً