«رأس الخيمة للتوظيف» يوفر 550 فرصة عمل للمواطنين

«رأس الخيمة للتوظيف» يوفر 550 فرصة عمل للمواطنين

23 جهة حكومية وخاصة تشارك في المعرض
«رأس الخيمة للتوظيف» يوفر 550 فرصة عمل للمواطنين

دائرة حكومية محلية توفر 70 فرص عمل للمواطنين. الإمارات اليوم

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس هيئة رأس الخيمة للبترول، أمس، الدورة الـ10 من معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف، في مركز رأس الخيمة للمعارض، الممتد من 17 إلى 19 الشهر الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، ويوفر المعرض 550 وظيفة، منها 70 وظيفة في دوائر حكومية محلية، ويشارك في المعرض 23 جهة حكومية وخاصة وجامعات ومراكز إرشاد أكاديمي.

رحلة البحث عن وظيفة
قال باحث عن عمل، المهندس أحمد الرفاعي، إنه تخرج العام الماضي، وحاول البحث عن عمل، إلا أن تخصصه غير مرغوب فيه لدى المؤسسات الحكومية والخاصة.
وأوضح أنه جاء إلى المعرض لتقديم أوراقه إلى الجهات المشاركة، للبحث عن عمل يتناسب مع تخصصه الجامعي، مشيراً إلى أنه يأمل من المشاركين في المعرض الاهتمام بالباحثين عن عمل من خريجي الجامعات، ورعايتهم، كونهم يحملون أفكاراً وابتكارات جديدة في تخصصاتهم الجامعية.
وذكر الباحث عن عمل، المهندس أحمد المنصوري، إنه تخرج في الجامعة حاملاً تخصص الهندسة الميكانيكية، وعرض عليه العمل لدى أكثر من وظيفة، إلا أنه رفض العرض لتدني الرواتب والامتيازات المقدمة من بعض الشركات، متابعاً أنه يأمل الحصول على وظيفة براتب مرتفع يتجاوز الـ30 ألف درهم.
وأوضح أنه لم يجد في المعرض أي فرصة عمل لدى الجهات الحكومية أو الخاصة في مجال الهندسة الميكانيكية.
وأفادت الباحثة عن عمل المهندسة آمنة أحمد، بأنها قدمت أوراقها لدى دائرة بلدية رأس الخيمة في قسم الهندسة المدنية، ضمن الشواغر المتوافرة لدى الدائرة، متابعة أنها تخرجت العام الماضي، وقدمت أوراقها لدى عدد من الجهات الحكومية والخاصة فور تخرجها، إلا أنه لم يتم قبولها، كونها خريجة جديدة، وتفتقر إلى الخبرة الكافية في الهندسة.

وتفصيلاً، قالت نائب المدير العام لدائرة الموارد البشرية برأس الخيمة، نورة الشحي، لـ«الإمارات اليوم» إن عدد الوظائف في الحكومة المحلية المتوافرة في المعرض تصل إلى 70 وظيفة إدارية وفنية.
وأوضحت أن الدوائر المحلية ركزت على عرض شواغر إدارية وفنية، نتيجة عزوف مواطنين عن التخصصات الهندسية والتقنية، متابعة أن الجهات الحكومية تعمل على توفير فرص للتدريب والتطوع لحملة الثانوية العامة، بمقابل مالي شهري، كنوع من التشجيع.
وقال مدير الاتصال المؤسسي في دائرة النيابة العامة، محمد الأميري، إن الدائرة لديها 16 شاغراً في مختلف الأقسام والإدارات، لافتاً إلى أن من أبرز الشواغر مدير قسم الدعم الإداري، ومسؤول القضايا الجزائية، ومترجم، وعدد من الوظائف الإدارية.
وأوضح أن الشهادات المطلوبة للعمل شهادة الثانوية العامة والبكالوريوس، في إدارة الأعمال أو المحاسبة، متابعاً أنه لا يشترط أن يكون الباحث عن عمل يحمل خبرة طويلة، إذ يتم قبول من لديه خبرة من سنة إلى ثلاث سنوات.
ومن جهتها، ذكرت مديرة قسم الموارد البشرية في دائرة الجمارك، سمية العوضي، أن الدائرة تعرض خمس وظائف إدارية، تتعلق بإدارة الأعمال والاقتصاد والمحاسبة، من بينها أربع وظائف للذكور، ووظيفة للإناث.
وأفادت أخصائية الموارد البشرية في دائرة محاكم رأس الخيمة، صباح الحبسي، أن الدائرة لديها وظيفتان في الاتصال المؤسسي والموارد البشرية، وتابعت أن الرواتب في دائرة المحاكم هي الأعلى من بين الدوائر الحكومية في رأس الخيمة.
ومن جهته، أكد رئيس قسم التوطين في بنك رأس الخيمة الوطني، سلطان آل علي، أنه تم طرح خمس وظائف في مجالات خدمة المتعاملين والعمليات، متابعاً أنه سيتم قبول طلبات خريجي الثانوية العامة، وحملة الشهادات الجامعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً