دراسة: الفرق بين مخ المرأة ومخ الرجل

دراسة: الفرق بين مخ المرأة ومخ الرجل

لطالما وصفت المرأة بأنها تميل إلى الشكوى و الحزن والسلبية في كثير من الأمور، ويعرف عنها أنها أكثر ميلا نحو العاطفة من الرجل، وهي دوما تقيس الأمور بذلك أكثر من العقل، وما أتضح حاليا أن تصرفات المرأة تلك نتيجة أن نشاط المخ لديها أكثر من مخ الرجل، فكيف ذلك؟

الفرق بين مخ المرأة و الرجل:

قام علماء من أمريكا وبالتحديد في مركز العيادة الأمريكية في كاليفورنيا،  بإجراء دراسة معتمدين فيها على تصوير المخ ومقارنة 64 ألف صورة مقطعية، وقاموا بتحليل الفروق بين مخ الرجل والمرأة. ليتوصلوا إلى أن مخ المرأة أكثر نشاطا من الرجل في عدة مناطق، الأمر الذي يخلق الإحساس بمشاكل التعب والشهية والأرق.

وبحسب الدراسة فإن مخ المرأة أكثر نشاطا من مخ الرجل في قشرة الفص الأمامي المسؤول عن التركيز والتحكم بردود الأفعال والمزاج، الأمر الذي يفسر لماذا تعتبر المرأة أكثر حساسية وعاطفة من الرجل.

نتيجة الدراسة:

ولاحظ عدد من الباحثين قاموا بإعداد دراسة حول مرض الزهايمر تم نشرها على موقع أمريكي بأن النساء أكثر إصابة بهذا المرض من الرجال. وأرجع الباحثون هذه النتائج لنشاط مخ المرأة، الأمر الذي ينعكس عليهن سلبا ويجعلهن أكثر شكوى من التعب والقلق واضطرابات الشهية.

ووجد الباحثون أن تدفق الدم في عدة مناطق من أدمغة النساء يزيد عما هو عليه في أدمغة الرجال، وأن أكثر المناطق نشاطا في دماغ المرأة هي تلك المرتبطة باتخاذ القرار، وبالحالة المزاجية، وبالتحكم في المشاعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً