8 من أفضل المعالم السياحية في بولونيا الإيطالية

8 من أفضل المعالم السياحية في بولونيا الإيطالية

تعتبر مدينة بولونيا واحدة من أهم المدن الإيطالية باعتبارها عاصمة إقليم إميليا رومانيا ومقاطعة بولونيا، والكثير من الزوار يجدونها واحدة من أفضل المدن لزيارتها في إيطاليا وذلك بفضل سمعتها كـ”عاصمة الطعام الإيطالي” جنباً إلى جنب مع مجموعة رائعة من المعالم الثقافية والهندسة المعمارية والمتاحف الغنية.

حجز فنادق بولونيا عبر بوكينج
تتمتع بولونيا موقعًا مركزيًا حيث تقع إلى الشمال من مدينة فلورنسا وإلى جنوب مدينة البندقية وإلى جنوب شرق مدينة ميلانو، وقد عملت المدينة على مر التاريخ كمركز ثقافي واقتصادي رئيسي في إيطاليا، فضلاً عن كونها موطن أقدم جامعة في العالم الغربي.
مناطق الجذب السياحي في بولونيا
1- ساحة ماجيوري

تعد ساحة ماجيوري التاريخية هي الساحة الرئيسية في بولونيا ومكان تجمع السكان المحليين، وأفضل نقطة لبدء جولة في المدينة حيث يبعد بينها وبين عوامل الجذب الرئيسية وشوارع التسوق فقط بضع دقائق سيراً على الأقدام، وتحتضن الساحة مجموعة رائعة من المباني القديمة والمقاهي الجميلة في الهواء الطلق، ومن أبرز عوامل الجذب “كنيسة سان بيترونيو” التي يرجع تاريخها إلى عام 1393 وهي واحدة من أكبر 15 كنيسة في العالم، وعلى الجانب الشمالي يقع “قصر بودستا” الذي يعلوه برج “توري ديل أرينجو”، وفي ساحة ديل نيتونو المجاورة تقع “نافورة نبتون” التي تم بنائها من قبل جيامبولونيا في القرن الـ16 وهي واحدة من أجمل نوافير هذه الفترة.
2- كنيسة سان بترونيوس

عندما بدأ بناء هذه الكنيسة الضخمة التي تسيطر على جانب كامل من “ساحة ماجيوري” في عام 1390 كانت مصممة لتكون أكبر من “كنيسة سان بطرس” في روما لكنها لم تكتمل أبدًا، فقد توقف البناء في عام 1479 يظهر ذلك في الواجهة الامامية النصف مكتملة حيث يتزين الجزء السفلي بالرخام الملون فيما بقى الجزء العلوي على الطوب، أما في داخل الكنيسة فهي تعد من أروع أمثلة العمارة القوطية في إيطاليا حيث تتزين بالأعمدة الضخمة.
3- الأبراج المائلة

تمتلك بولونيا اثنين من الأبراج المائلة بشكل يثير القلق في “ساحة دي بورتا رايفنانا”، وهما الأكثر شهرة من بين الـ20 برج المتبقية من المائة برج التي كانت تشكل أفق مدينة بولونيا في القرن الـ12، وكلامهما يحمل أسماء عائلات إيطالية بارزة وهما برج “جارسيندا” الذي يبلغ ارتفاعه 48 متراً ويميل حوالي 3.2 متراً، وبرج “أسينيلي” الذي بني بين عامي 1109 و1119 ويبلغ ارتفاعه 97.20 متراً ويميل غرباً لمسافة 2.23 متراً، ويمكن للزوار تسلق درجاته الـ498 للحصول على رؤية بانورامية على المدينة.
4- كنيسة سانتو ستيفانو

تفتخر بولونيا بعدداً ليس بقليل من الكنائس التاريخية المثيرة للاهتمام والمليئة بالفن، وتعد كنيسة سانتو ستيفانو من أقدم هذه الكنائس وهي عبارة عن مجمع ضم من ثمانية مبان يطلق عليها اسم “مهد الإيمان في بولونيا”، وقد بناها البينديكتين بين القرنين الـ10 والـ13 ولديها سرداب يعود إلى عام 1019.
5- المتحف الأثري

يقع متحف بولونيا الأثري في ساحة ماجيوري، وهو يقدم المتحف للزوار رحلة مذهلة عبر العصور على تاريخ المدينة، حيث ينقسم إلى 9 أقسام مختلفة تشمل عصور ما قبل التاريخ والأترورية والسلتية واليونانية والرومانية والمصرية، وتحتوي كل مجموعة على معروضات رائعة من القطع الأثرية المختلفة مثل أدوات العصر البرونزي والفخار والأسلحة والتماثيل والرخام.
اقرأ المزيد.. مدينة بولونيا ..أحد أجمل أسرار شمال إيطاليا
6- المعرض الوطني

يحتفظ هذا المعرض بأعمال الفنانين الذين عاشوا وعملوا في بولونيا ومنطقة إميليا-رومانيا وخاصة خلال الفترة من القرن الـ13 إلى أوائل القرن الـ19، وبعض هذه الاعمال لها أهمية خاصة حيث تم انقاذها من الكنائس التي أغلقت، أو التي استعادتها بولونيا بعد أن نقلها نابليون إلى متحف اللوفر في باريس.
7- اركيجينازيو

تأسس اركيجينازيو في ساحة جالفاني خلال القرن الـ16 وهو أحد أهم المباني في بولونيا وكان واحداً من المباني الرئيسية لجامعة بولونيا، وهو موطن “مسرح أناتوميكال الشهير” الذي كان يستخدم كقاعة محاضرات لتعليم طلاب الجامعة عن التشريح البشري من قبل الأطباء المشهورين.
8- بيازولا

بدأ هذا السوق الضخم المفتوح في الهواء الطلق في وسط بولونيا منذ عام 1251 كسوق للماشية، وهو الآن يحتضن أكثر من 400 من الباعة والحرفيين الذين يعرضون منتجاتهم بما في ذلك الفنون والحرف اليدوية والملابس الجديدة والمستعملة والأحذية والسلع المنزلية ومستحضرات التجميل وغيرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً