نصائح مفيدة عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال

نصائح مفيدة عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال

لا شك أن إيطاليا هي واحدة من أكثر الدول الأوروبية مثالية للسفر بصحبة العائلة والأطفال الصغار، فالطقس الرائع، والأماكن السياحية المتنوعة، فضلا عن الشواطىء الجميلة والتاريخ والثقافة الغنية، مع الطعام اللذيذ، أمور تتيح لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع.. ولكن قبل السفر إلى هذا البلد الجميل، ستحتاج إلى التخطيط الجيد لاسيما إن كنت مسافرا بصحبة الأطفال الصفار، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى إيطاليا مع الأطفال .
أفضل المدن للزيارة في إيطاليا مع الأطفال

ما هي أفضل المدن التي يمكن زيارتها في إيطاليا مع الأطفال ؟ قد يتبادر هذا السؤال إلى ذهنك عزيزي المسافر كثيرا  قبل التخطيط لرحلتك إلى إيطاليا مع الأطفال ، والإجابة تكمن فيما ما تبحث عنه خلال عطلتك، ففي حين يرى البعض أن مدينة فينيسيا مزدحمة للغاية، سيجدها الآخرون ساحرة، وبينما يقول البعض إن فلورنسا ليست صديقة للأطفال، سيجدها الكثيرون فرصة ممتعة لاكتشاف الفن والتاريخ، لذا لا تعتمد على تجارب الأخرين، وقم بإجراء البحوث وخطط للمدينة الأمثل بناءا على اهتماماتك وعائلتك.
أهم النصائح عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال
لا تعتمد على عربة الأطفال
مع الأرصفة الضيقة والشوارع الوعرة، يمكن أن يكون استخدام عربة الأطفال في إيطاليا بمثابة أمر شاق في كثير من الأحيان، لذا فمن الأفضل لك الاستغناء عنها واستخدام الحامل المناسب لطفلك الصغير، فذلك الأمر أيضا سيسهل عليك كثيرا عملية المرور بين الحشود السياحية في المناطق السياحية المزدحمة.
لا تحمل الكثير من الحقائب

أيا كانت وسيلة النقل التي ستستخدمها في إيطاليا، فعلى الأرجح ستعتمد على السير كثيرا لاكتشاف الكثير من النقاط والوجهات السياحية التي يصعب الوصول إليها عبر السيارات، ومن ثم فلا تحمل أيضا الكثير من الحقائب معك حتى تتمكن من سهولة التحرك ما بين الشوارع والأزقة الصغيرة.
الحجز المبكر

بالطبع عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال ، لن تتمنى الوقوف طويلا في طوابير مزدحمة من الحشود السياحية الضخمة التي ستجدها ما بين مناطق الجذب الرئيسية، لذا فخطط للحجز المبكر، حتى تتمكن وعائلتك من توفير الوقت والمجهود.
تناول الطعام بعيدا عن المناطق السياحية

تتمتع إيطاليا بمطبخ متنوع ولذيذ، الأمر الذي يرضي جميع الأذواق، ويوصيك الخبراء عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال عدم تناول الطعام في المناطق السياحية، خاصة أن الأسعار في هذه المناطق تكون مرتفعة الأسعار والجودة قد تكون أقل.
ومع وجود البيتزا أو المعكرونة في كل قائمة تقريبًا، لن يجد أطفالك مشكلة في تناول الطعام، وخاصة ان تلك الأطباق تحظى بشعبية كبيرة في نفوس الصغار، جنبا إلى جنب مع الايس كريم الذي ستجده تقريبا في جميع المناطق السياحية بالبلاد.
ومن الأفضل لك أيضا أن يكون معك بعض الوجبات الخفيفة المناسبة لأطفالك خلال زيارة الجولات السياحية، فقد لا تجد أماكن مثالية لتقديم الأطباق بالنسبة لهم.
تعلم قليلا من اللغة
من الأفضل دائمًا معرفة القليل من الكلمات باللغة المحلية قبل الوصول، فغلى الرغم من  أن معظم الإيطاليين قادرين على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد، إلا أن الحديث معم بلغتهم الام، سيساعدك كثيرا، بل وسيجعل السكان المحليين يقدرون لك ذلك.
السفر بعيدا عن موسم الذروة

خلال شهري يوليو وأغسطس، تعج المتاحف الإيطالية بالسائحين، كما تمتلىء الشواطئ بالزائرين، وسوف تجد أيضا مدن مثل البندقية وروما مليئة بالسائحين في رأس السنة، ولتجنب الزحام، من الأفضل لك السفر في أواخر الربيع أو الخريف.
وإذا كنت مضطرا للسفر خلال موسم الذروة، فمن المستحسن أن تخطط للحجز المبكر، والوصول إلى مناطق الجذب في الصباح الباكر بعيدا عن الزحام.
استئجار سيارة.. خيار جيد

غالبًا ما تكون القطارات طريقة رائعة للسفر في إيطاليا مع الأطفال عند التنقل بين المدن الكبرى، ولكن استئجار سيارة سيكون خيار جيد، عند التنقل بين مزيد من المناطق الريفية أو عند عدم الرغبة في الالتزام بجداول مواعيد محددة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً