«الداخلية» تطلق برنامج الكفاءات القيادية المتميزة

«الداخلية» تطلق برنامج الكفاءات القيادية المتميزة

«الداخلية» تطلق برنامج الكفاءات القيادية المتميزة

البرنامج يهدف إلى اكتشاف الضباط المتميزين وخلق ثقافة الأداء العالي والتنافس الوظيفي. من المصدر

أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة في مركز تنمية القادة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، برنامج الكفاءات القيادية المتميزة، الذي يشارك فيه 21 منتسباً من مختلف قطاعات الوزارة، لتأهيلهم وتطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم بما يلبي أهداف الوزارة.
وقال الأمين العام بالإنابة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، العميد محمد بن دلموج الظاهري، إن البرنامج يأتي في إطار توجيهات سمو وزير الداخلية بمواصلة تطبيق البرامج النوعية التي تعود بالفاعلية على تطوير الأداء الشرطي، حفاظاً على ديمومة التميز في إسعاد العاملين والمتعاملين، وتحسين مؤشرات الأداء.
وأكد مدير مركز تنمية القادة، المقدم الدكتور عمر إبراهيم آل علي، أن الارتقاء بالعنصر البشري وتطويره وفق أفضل الممارسات العالمية يشكل غاية في اهتمامات الوزارة.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى اكتشاف وتطوير الضباط المتميزين في الوزارة، وخلق ثقافة الأداء العالي والتنافس الوظيفي، وإعداد كفاءات وقيادات واعدة للمستقبل، وتنفيذ معايير التميز المؤسسي، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
وذكر أن البرنامج يستمر 18 شهراً، ويتضمن العديد من المحاور، منها: التفكير والتخطيط الاستراتيجي وإدارة التطوير المؤسسي، والتمكين والتفويض، وإدارة المشاريع والأمن الوطني، وإدارة الأزمات والمخاطر. لافتاً إلى أن البرنامج يحتوي على دورات تدريبية في الكفاءات القيادية، وحضور مؤتمرات وندوات وإجراء لقاءات قيادية، والاطلاع على أفضل الممارسات المحلية والعالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً