أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة

أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة

ترغب أغلب السيدات في تفتيح بشرتهن بعيدا عن المستحضرات التي تتضمن كما هائلا من المواد الكيميائية التي تكون قاسية على البشرة. ولأن المواد الطبيعية تعتبر بديل صحي ورائع، سنقدم في مقال اليوم لصاحبات البشرة المختلطة طريقة تحضير أقنعة منزلية تساعد على تفتيح البشرة وإكسابها الإشراق المطلوب بشكل آمن، فتابعي لتعرفي المزيد.
ماسك الكركم والحليب
المكونات: ملعقة من مسحوق الكركم و¼ كوب من الحليب الطازج
الأمر بسيط، قومي بإضافة الكركم للحليب مع التحريك بشكل جيد، ثم وزعي القناع على البشرة والرقبة حتى يجف أو لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم اغسلي البشرة جيدا بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم لتحصلي على بشرة خالية من البقع، الشوائب ومشرقة.

قناع الفراولة والعسل
المكونات: 3 ثمرات من الفراولة الطازجة و ملعقة كبيرة من الحليب البارد وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
اهرسي الفراولة بشكل جيد حتى تصبح خليط ناعم ثم امزجيها مع الحليب وعصير الليمون. ضعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع 4 مرات في الأسبوع حتى تلاحظي حصولك على بشرة فاتحة.
قناع بودرة اللؤلؤ والغليسرين
المكونات: ملعقة من بودرة اللؤلؤ وملعقة من الغليسرين
امزجي المكونات المذكورة بشكل جيد، ثم طبقي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم لتلاحظي الفرق بعد أسبوعين من الاستخدام.
قناع الطماطم والشوفان
المكونات: عصير طماطم طازج و ملعقة من مسحوق الشوفان

اضربي حبة من الطماطم الطازجة في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مزيج ناعم، ثم اخلطيها مع ملعقة من الشوفان الناعم. قلبي جيدا ثم طبقي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي. طبقي قناع الطماطم 3 مرات في الأسبوع ولمدة 15 يوم حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.
قناع العسل والقرفة
المكونات: ملعقة من العسل و ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة
امزجي القرفة والعسل بشكل جيد ثم وزعي المزيج على البشرة والرقبة لمدة 20 دقيقة حتى يجف جيدا. اشطفي القناع بالماء الفاتر والصابون الخالي من الزيوت. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة. تعتبر القرفة من المواد التي تسبب حساسية للبشرة عند بعض السيدات، لذلك طبقي المزيج على بقعة صغيرة من الجلد لتتأكدي.
قناع البابايا والموز
المكونات: ثمرة من الموز ونصف ثمرة من فاكهة البابايا المقشرة
اهرسي الموز والبابايا باستخدام شوكة الأكل حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على كامل البشرة والرقبة أيضا لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي. كرري هذا القناع بانتظام أربع مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً