جوجل تفتح معيار VR180 لصناع الأجهزة والمطورين

جوجل تفتح معيار VR180 لصناع الأجهزة والمطورين

لكي يحقق معيار VR180 من جوجل نجاحاً، يجب على المطورين وصناع الأجهزة ان يشاركوا به من خلال انشاء الأجهزة ومقاطع الفيديو والتطبيقات التي تتناسق معه.  ولهذا السبب قامت الشركة بفتح المعيار لصناع الأجهزة والمطورين من خلال نشر التفاصيل المتبقية حول كيفية بدء التفاعل مع الشكل لتقديم منتجات VR180. وقد قدم يوتيوب (المملوك لشركة جوجل) معيار VR180 في العام الماضي، حيث قدم التنسيق كطريقة لمنشئي المحتوى لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو لنظارات الواقع الافتراضي التي لا تزال تتمتع بمنظور طبيعي عند عرضها على الهاتف أو الحاسب.
وشرحت جوجل هذه المعلومات حيث قالت: “بالنسبة إلى فيديو VR180، فقد قمنا بتمديد معيار V2 للبيانات الوصفية للفيديو. ويدعم Vherry V2 الإسقاط المستند إلى الشبكات الذي يسمح للكاميرات الاستهلاكية بإنتاج صور اصلية، ولقد أنشأنا مسار Camera Metion Metadata حتى تتمكن من تثبيت الفيديو وفقاً لحركة الكاميرا بعد التقاط الفيديو، مما يوفر تجربة واقع افتراضي هائلة ومريحة للمشاهدين. أما عن الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الكاميرات فسيتم كتابتها في تنسيق الصور الافتراضي الحالي الذي تم تصميمه بواسطة Cardboard Camera.

اعلان

وقالت الشركة أيضاً ان أدوات النشر الخاصة بها ستساعد في كتابة صور وفيديوهات VR180 وإعادة تشغيلها في الأشهر القادمة. وتؤمن جوجل أن التنسيق يمكن أن يؤدي إلى توفير بعض الأجهزة ذات الأسعار المعقولة والتي يمكن أن تنتج مقاطع فيديو ذات الواقع الافتراضي. كما يمكن أيضاً ان يصبح إنشاء محتوى الواقع الافتراضي أسهل بكثير، نظراً لأن الشركة صممته للعمل مع كاميرات من نوع التركيز والالتقاط. ومن الجدير بالذكر ان شركة لينوفو ستطلق أول كاميرا VR180 من نوع التركيز والالتقاط في 4 مايو، ومن المتوقع أن تطلق Yi Technology واحدة أيضاً.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً