8 أنواع من البذور أضيفيها من دون تردد إلى نظامك الغذائي

8 أنواع من البذور أضيفيها من دون تردد إلى نظامك الغذائي

هل أنت من الأشخاص الذين يتناولون بذور اليقطين ودوار الشمس وغيرها كنوع من الوجبات الخفيفة اللذيذة..؟ إعلمي أن هذه العادة ممتازة ومن المهم أن تتعرّفي على الفوائد الصحية التي تمنحك إياها هذه البذور وغيرها من الأنواع التي سنعرّفك على خصائصها في هذا المقال، وذلك حتماً سيدفعك إلى إضافتها إلى نظامك الغذائي من دون تردد.

 

بذور الرمان: تتمتع حبّات الرمان بطعم حلو محبب من قبل الجميع، كما أن بذورها غنية بنسبة عالية من الفيتامين C ومضادات الأكسدة مما يجعلها تساعد في حماية الجسم من الإلتهابات ومن الأمراض.

 

بذور دوّار الشمس: هذه البذور غنية جداً بالدهون الصحية للجسم، كما أنها تحتوي نسبة عالية من الفيتامين E الذي يعتبر أساسياً بالنسبة إلى صحة الجهاز المنعي وصحة العيون والبشرة إضافة إلى أهميته بالنسبة إلى الصحة الإنجابية والخصوبة.

 

بذور القرع أو اليقطين: هذه البذور البيضاء غنية بالماغنيزيوم الذي يعزز صحة القلب والعضلات، كما أنه يساعد الجسم على إنتاج الطاقة. وهي أيضاً غنية بالحديد والنحاس والفوسفور والزنك، وتعتبر مصدراً مهماً للفيتامينات K وE وB.

 

بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من حمض الأوميغا 3 المهم لصحة القلب والدماغ، كما أنها غنية بالدهون المفيدة وتساعد على ضبط معدل ضغط الدم.. أضف إلى ذلك أن بذور الكتان تحتوي كمية مهمة من الألياف الغذائية المهمة لصحة الجهاز الهضمي.

 

بذور السمسم: تحتوي على كميات عالية من الأحماض الدهنية التي تساهم في خفض كمية الكولسترول الضار في الدم، وهي أيضاً غنية بالبروتين والألياف الغذائية.

 

بذور القنب: هي أيضاً تحتوي على البروتين وعلى الأوميغا 3، إضافة إلى الأحماض الأمينية التي لا يمكن للجسم إنتاجها تلقائياً بل يجب أن يحصل عليها من الغذاء.

 

بذور الشيا: تحتوي هذه البذور على كمية هائلة من الألياف الغذائية والأوميغا 3 والأوميغا 6، وهي تزيد من مناعة الجسم، تمدّه بالطاقة، تسهل الهضم، تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة. إضافة إلى ذلك تساعد بذور الشيا في تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم وتساعد على ضبط معدل ضغط الدم، كما أنها مفيدة جداً في علاج مشاكل البشرة وفي ترطيبها.

 

الكينوا: من البذور الغنية جداً بالبروتين والحديد والألياف، الماغنيزيوم والبوتاسيوم والزنك، كما أنها تحتوي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطبرة.

 

إكتشفي أنواع البذور المفيدة لصحة الشعر:

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً