هذه الأنواع من الرجيم تضمن لكم خسارة الوزن الزائد!

هذه الأنواع من الرجيم تضمن لكم خسارة الوزن الزائد!

يبحث قسم كبير منكم على بعض أنواع الحميات التي تساعد على إنقاص الوزن وخسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة. لذا وللتعرف على أحدث أنواع الرجيم لا بدّ أن تتابعونا خلال الموضوع التالي واختيار الأفضل بينها.

 

ما هي احدث انواع الرجيم؟

 

رجيم  Atkins

 

ترتكز حمية Atkins على التحكم في مستويات الأنسولين في الجسم من خلال اعتماد نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

إذا كنتم تستهلكون كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكرّرة، فإن مستويات الأنسولين سوف ترتفع وتنخفض بسرعة. تؤدي زيادة مستويات الأنسولين إلى تحفيز الجسم على تخزين الطاقة من الطعام المستهلك، ممّا يقلّل من احتمالية استخدام الجسم للدهون المخزنة كمصدر للطاقة. من هنا، عند اتباع حمية Atkins فعليكم بالتالي تجنّب كلياً الكربوهيدرات وبالمقابل تناول الكثير من البروتينات والدهون.  على الرغم من شعبيته، إلا أن نظام Atkins الغذائي يحمل بعض المخاطر الصحية ما يفرض عليكم استشارة الطبيب قبل اتباعه.

 

رجيم The Zone

 

يهدف رجيم The Zone إلى تحقيق توازن غذائي بنسبة 40% من الكربوهيدرات و30% من الدهون و 30% من البروتين في كل وجبة. وينصبّ التركيز أيضًا على التحكم في مستويات الأنسولين، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل مضمون وفعّال.

رجيم The Zone يشجّع على استهلاك الكربوهيدرات عالية الجودة، الكربوهيدرات غير المكررة والدهون مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات.

 

الكيتو دايت

 

إن الكيتو دايت أو الرجيم الكيتوني ينطوي على الحدّ من تناول الكربوهيدرات وزيادة تناول الدهون. يبدو هذا الأمر مخالفاً لمنطق الرجيم السليم، لكنه يسمح للجسم بحرق الدهون واستخدامها كطاقة، بدلاً من الكربوهيدرات.

يتم إضافة الدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو وجوز الهند والأسماك الزيتية وزيت الزيتون إلى النظام الغذائي للحفاظ على التركيز الكلّي للدهون.

 

الرجيم النباتي

 

إن هذا الرجيم يعتمد على تناول الأغذية النباتية مع الامتناع كلياً عن اللحوم والأطعمة التي تحتوي على مكوّنات حيوانية. وفيما يمتنع البعض عن تناول مشتقات الألبان والأجبان والبيض، يمكن أن يتناولوا الأسماك ويكثرون من تناول البقوليات والأعشاب والخضروات والفواكه.  إن هذا النوع من الرجيم يفيد الصحة كثيراً ويقي من أمراض القلب والشرايين ومن السكري وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً