اصنعي بنفسك صابون الألوة فيرا والعسل في المنزل

اصنعي بنفسك صابون الألوة فيرا والعسل في المنزل

استخدام الصابون الطبيعي هو بديل مثالي عن استخدام المنتجات المعروضة في مختلف المتاجر، فهو بلا شك يحمي البشرة ويمنحها لمسة لطيفة ويتكيف مع صحتنا. بالاضافة إلى أنه يجلب العديد من الفوائد وأفضل ما في الأمر أنه  لا يحتوى على مواد كيميائية واصطناعية انما فقط على مجموعة من الزيوت الطبيعية والصحية التي تعمل على ترطيب البشرة وتغذية الجلد، وتحقيق التوازن في درجة الحموضة الطبيعية.

تكمن المشكلة في أن العديد من النساء لا يعرفن كيفية العناية ببشرتهن، أو يعتقدن أنه من الضروري عليهن استخدام المنتجات باهظة الثمن التي تباع في السوق، والحقيقة أن الأمر أبسط من ذلك بكثير، ولا يتطلب سوى تبني بعض العادات والأنماط الصحية، مع استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تجلب العديد من الفوائد إلى البشرة.ستكتشفين معنا في هذا المقال كيف أنك قادرة على صنع صابون منزلي ممتاز ذو رائحة عطرة وخصائص مميزة من الالوة فيرا والعسل تساعد على التخلص من الأوساخ و الشوائب و الحصول على بشرة نظيفة و جميلة والتمتع بفوائد مثيرة وفق خطوات بسيطة.

أفضل أنواع الصابون التي ينصح باختيارها
يوجد أنواع عديدة ومختلفة من الصابون الطبيعي  ويتميز كل منها بفوائد وخصائص محددة، ونحتاج لتحديد تطلعاتنا من استخدام هذا المكون لتسهيل عملية الاختيار وفي ما يلي نقدم لك سيدتي باقة من الأصناف حسب مميزات كل منها.
صابون الشوفان: يمكن استخدام صابون الشوفان كمقشر ممتاز للعناية بالبشرة الحساسة.
صابون الحلزون: يساعد على تحقيق التوازن في  الأحماض الدهنية على مستوى الجلد ويعالج مشاكل التهيج وحب الشباب.
صابون البرتقال أو الليمون: ينصح به لصاحبات البشرة الدهنية ويعمل على تجديد الخلايا وترطيب الجلد ومنه النعومة الازمة.
صابون الألوة فيرا: يحمي البشرة ويلينها ويرطبها ويجددها ويساعد على مكافحة والقضاء على حب الشباب.
صابون آذريون : مفيد جدا للبشرة الجافة والحساسة ومثالي للأطفال والرضع.
صابون بذور ثمر الورد: يشكل أحد العلاجات الرائعة لأنه التي تعمل على إصلاح الجلد المتضرر.
طريقة تحضير صابون الالوة فيرا والعسل

في ما تبقي من هذا المقال سنتعلم كيفية تحضير صابون الألوة فيرا والعسل، أحد أفضل المكونات بساطة وفعالية في العناية بالبشرة كما أن كلا المكونين مهمين لتجديد البشرة ومنحها الرطوبة والحيوية، وأفضل ما في الأمر أن صابون العسل والألوة فيرا مناسب لكافة أفراد الأسرة.
ضمن هذه الوصفة حاولنا إدراج أبسط الخطوات لتحضير الصابون، بالاعتماد على الغليسيرين الذي يجنبنا عدة مشاكل ويضمن لنا نجاح الوصفة من المحاولة الأولى على عكس العديد من الطرق الاخرى التي تكون في غالبها معقدة وضارة في بعض الحالات، وليس أفضل من وصفة سهلة ناجحة وآمنة تابعينا سيدتي.
المكونات :
هلام أربعة فروع من الألوة فيرا.
250 غرام من صابون الغليسرين .
أربع ملاعق من العسل .
100 مل من زيت الزيتون.
مبشور قشر الليمون.
الأدوات : 
وعاء بلوري .
ميكرويف.
خلاط .
طريقة التحضير :
ضعي الصابون في وعاء مع الغلسيرين في الميكرويف لمدة تتراوح بين ثلاث إلى أربع دقائق حتى تذوب جميع المكونات .
نستخرج هلام الصبار ونضيفه إلى باقي المكونات.
نضيف العسل وقشور الليمون المبشور إلى باقي المكونات.
نضع زيت الزيتون على نار هادئة حتى يصبح فاترا، لا تقومي بتسخينه جدا كي لا يفقد خصائصه.
نبدأ بوضع جميع المكونات في الخلاط مع التحريك واضافة زيت الزيتون بالتدريج، نستمر بالخلط إلى أن نحصل على كريم سميك ومتجانس وستلاحظين في الأثناء لون ورائحة المنتج الرائعتين.
نضع السائل المتحصل عليه في قالب سيليكون حسب الذوق(يفضا أن يكون مربع كبير) ، سيكون هذا هو الشكل النهائي لصابوننا المنزلي وحاولي ترك بعض سنتيمترات لتسهيل عملية انتزاع الصابون من القوالب.

نضع القالب مباشرة في الثلاجة لمدة يوم كامل ومن ثم نقصه إلى أجزاء صغيرة ليصبح جاهزا للاستعمال.
يمكن اضافة قطرات من زيت الليمون العطري أو زيت الورد أوالبرتقال أوالخزامى وغيرها حسب ما يتناسب مع رغبتك.
يمكن التفنن في قص الصابون على شكل قلب أو نجمة أو زهرة ولفه في بطريقة خاصة مع اضافة بعض الشرائط المميزة، كل التفاصيل مهمة لتقديم هدية لطيفة ذات رائحة عطرة وفوائد عديدة على البشرة.
أعدي هذا الصابون المصنوع يدويًا في منزل واكتشفي أنك حصلت على حليف اقتصادي وطبيعي رائع يجلب الليونة والمرونة للجلد، ناهيك عن آثاره المضادة للأكسدة التي تعمل تنشيط الخلايا.
باستخدام على هذا الصابون بانتظام سوف تكونين قادرة على جلب فائض من العناصر الغذائية للحفاظ على بشرة شابة دون الحاجة إلى أي  تعديلات.
هل أنت مستعدة للمحاولة، لا تترددي !

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً