3 خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد

3 خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد

تجاعيد الوجه هي علامات التعبير التي تظهر ، بشكل رئيسي بسبب الشيخوخة، وقد يكون كذلك أيضًا بسبب الإهمال وعدم  العناية بالبشرة مع التعرض المستمر لأشعة الشمس وسوء التغذية.
لمنع ومكافحة التجاعيد ، عليك أن تقومي سيدتي بزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين من خلال الأطعمة التي نتناولها ، والمكملات الغذائية والفيتامينات وحتى من خلال تطبيق أقنعة مغذية للجلد. إليك سيدتي أفضل هذه الأقنعة الطبيعية.
بياض البيض

المكونات:
بيضة
ملعقة كبيرة عسل
غالبًا ما يستخدم بياض البيض للتقليل من علامات الشيخوخة ولتقشير البشرة أما العسل فهو يساعد على تغذية أنسجة الجلد وسيخلصك من البقع. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج هذه المكونات في وعاء ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك مع التركيز على منطقة العين والمناطق الأكثر تضررًا. اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. يمكنك تطبيق هذا القناع مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
الحليب والشوفان
المكونات:
2 ملاعق كبيرة من الشوفان
1/2 كوب حليب
مزيج الحليب والشوفان هو بديل رائع للحفاظ على نعومة البشرة سواء كانت دهنية، جافة أو مختلطة. يعتبر هذا القناع مثاليًا للتنظيف العميق وللتخلص من الشوائب ولإزالة خلايا الجلد الميتة، حيث يحتوي الشوفان على عناصر تحمي من الجذور الحرة، أما الحليب فهو يرطب ويقشر ويطهر ويحفز إنتاج الكولاجين. كل ماعليك القيام به هو غلي الحليب ثم أضيفي الشوفان واتركي المزيج حتى يبرد. طبقي هذه الوصفة على بشرتك مع القيام بحركات دائرية واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري القيام بهذا القناع 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
الموز والأفوكادو

المكونات:
حبة أفوكادو ناضجة
حبة موز
يعتبر الموز مفيد جدًا للعناية بالبشرة بفضل احتوائه على الفيتامين C و B6، كما أنه يحتوي على عناصر مضاد للأكسدة وتساعد على مكافحة الجذور الحرة، أما الأفوكادو فهو غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، ويحتوي كذلك على الفيتامينات التالية ( A و C و E) وهي غالباً ما تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل للحد من التجاعيد والندوب والبقع. كل ماعليك القيام به هو سحق هذه المكونات بالشوكة حتى تتحصلي على مزيج متجانس طبقيها مباشرة على الوجه والرقبة والصدر لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحد من ظهور التجاعيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً