مبيعات مساعد آبل الصوتي HomePod تتراجع بشدة

مبيعات مساعد آبل الصوتي HomePod تتراجع بشدة

دخلت آبل للمنافسة في مجال المساعدات الصوتية المنزلية أملا في تغيير اتجاه اللعبة التي تتحكم فيها أمازون وقوقل، وبينما ظهرت نتائج الطلب المسبق والأرقام الأولية أنها ستكون عامل مؤثر في السوق، كشفت الدلائل الأخيرة أن الأمر مخالف تماما.
وبحسب موقع Bloomberg، فإن مبيعات المساعد الصوتي HomePod تراجعت بشكل كبير وأظهرت الاحصائيات أن آبل تعاني في السوق لمنافسة أجهزة مثل أمازون ايكو، وقد أوقفت بالفعل تصنيع الأجهزة مؤقتا، ويعود السبب الرئيسي لذلك بسبب سعر الجهاز 349$ تقريبا.
ويقول المحللين بأن جهاز آبل يقدم جودة صوت عالية وخدمات تتعلق بآيتونز، لكن في باقي الخدمات التي يُقدمها فالأمر شبيه بما تقدمه الأجهزة الأخرى، وهو ما يجعل فرق السعر بحوالي 200$ على الأقل مشكلة بالنسبة للمستخدمين.
وبينما يعتبر هذا المجال كبير في المنافسة على التقنيات الحديثة، نشر الموقع بأن موظفي آبل تحدثوا عن نظرة الشركة للمساعد الصوتي كجهاز صوت أو سماعة بدلا من تقنية متطورة، ونظروا له كإكسسوار مثل سماعات الهاتف بدلا من التركيز عليه.
لكن النقطة السابقة تطرح تساؤلاً فعيلاً؛ إذا كانت آبل لم تُركز على صناعة المساعد الصوتي وقدمته بحوالي 349$، فما هو سعره عندما تبدأ التركيز على صناعته؟

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً