انطلاق مسابقة الطهي بين الفنادق في المملكة العربية السعودية

انطلاق مسابقة الطهي بين الفنادق في المملكة العربية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية عودة “مسابقة الطهي بين الفنادق – تحدي الصندوق الغامض” هذا الأسبوع، وتتنافس مجموعة أكبر من الفنادق والمنتجعات في مسابقة عام 2018 لانتزاع لقب أرقى مطبخ فندقي في البلاد.
وتأتي هذه النسخة بعد النجاح الساحق الذي حققته الدورة الأولى من المسابقة عام 2017، والتي انتهت بفوز منتجع موفنبيك النورس بجدة بالمركز الأول لتقديم مجموعة رائعة ومتميزة من الأطباق.
وستظل المسابقة الحدث السنوي الرئيسي في إطار معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية وستتواصل فعالياتها على مدار الأيام الثلاثة للمعرض – من 10 إلى 12 إبريل 2018  في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.
ومن المقرر أن تشارك مجموعة من أرقى الفنادق في أنحاء المملكة هذا العام ومنها: فندق بولمان زمزم مكة وإنتركونتيننتال جدة وأبراج لو ميريديان مكة وفندق مركيور جدة الحمراء وسويس أوتيل المقام مكة.
وتُقام هذه المسابقة بدعم من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة وجمعية الطهاة السعوديين وشريك فنون الطهي، يونيليفر فود سولوشنز، وتنفرد بأنها المسابقة الوحيدة من نوعها داخل المملكة، وقد حرص المنظمون على الارتقاء بالمعايير هذا العام وزيادة درجة صعوبة التجربة لفرق الأطعمة والمشروبات المتنافسة.
في تصريح حول المسابقة، قال الشيف ياسر جاد – مؤسس ورئيس جمعية الطهاة السعوديين ومدير الأطعمة والمشروبات بالخطوط الجوية السعودية: “لزيادة مستوى الصعوبة، سنختصر الوقت المتوفر للطهي وسنضيف بعض المكونات الصعبة التي تتطلب مهارة في التعامل – مع التركيز على الطعام الصحي، وسيحظى كل فريق بفترة تتراوح من ساعتين إلى 3 ساعات لإعداد أربعة أطباق باستخدام مكونات الصندوق الغامض والتي لن يتم الكشف عنها لهم إلا بعد الدخول إلى المطبخ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً