عزيزتي: كيف تعدّين لزواج ناجح ومريح؟ تابعي هذه النصائح من العرب.كوم

عزيزتي: كيف تعدّين لزواج ناجح ومريح؟ تابعي هذه النصائح من العرب.كوم

ننصحك أن تحرصي مع خطيبك على مناقشة جميع القضايا والقرارات الهامة المرتبطة بزواجكما

الزواج من الحبيب هو حلم بالنسبة لكل فتاة، ولضمان زواج سعيد وناجح يجب أنّ تكون البداية جيدة والتخطيط للزواج سليم وصحيح. وعليه ننصحك أن تحرصي مع خطيبك على مناقشة جميع القضايا والقرارات الهامة المرتبطة بزواجكما، هذا لن يقلل من احتمال حدوث الخلافات بعد الزواج فحسب، لكن يساعدكما على تعلم المناقشة وطرق التوصل إلى حلول وسط وتخطي الخلافات بسلام.. تابعي هذه النصائح:

صورة توضيحية
– تحدّثي عن معتقداتك الدينية
من الضروري اطلاع كل منكما على معتقدات الآخر الدينية، لأنّ هذا الأمر له تأثير في تربية أطفالكما في المستقبل.
– ناقشي تقسيم المهام المنزليةهذا على الأرجح أبرز أسباب الخلافات الزوجية، من سيكون مسؤولاً عن شراء البقالة، كيفية تقسيم المهام المنزلية، الاشتراك في تربية الأطفال، فالمشاركة هي أساس نجاح أيّ علاقة.
– تحدّثي عن عائلتكمن الضروري مناقشة مقدار الوقت الذي تتوقعين أن تقضيه مع عائلتك، وتأكدي من مشاركة المعلومات الهامة لعائلتيكما، وستحتاجين أيضاً لمناقشة المناسبات التي ترغبين في دعوتهم إلى بيتك فيها، أو العطلات التي تتوقعين الاتفاق معهم بشأنها.
– ناقشا المكان الذي تريدان العيش فيههل اتفقتِ مع شريكك على المكان أو البلد الذي ترغبان بالعيش فيه؟ يجب مناقشة رغبات كل منكما، وتفسير السبب، ومدى أهمّية المكان المختار، وضعي في اعتبارك أن المكان الذي ستعيشان فيه، سيؤثر على الوظائف التي يمكنك الحصول عليه، وعلى اختيار مدارس أولادكما في ما بعد، أو مدى قربك من عائلتك.
– قارني وجهات النظر حول إنجاب الأطفالناقشي مع شريكك ما إن كنتِ ترغبين في إنجاب الأطفال أم لا، وإن كنتِ ترغبين، فكم عدد الأطفال الذي يريده كلاكما، وهل ترغبان في الإنجاب بعد الزواج مباشرة، أم تفضّلان تأجيل الحمل لفترة.. هذه إحدى القضايا المحورية في زواجكما التي يجب أن تتفقا بشأنها.
 – ناقشي الأمور المالية، والحياة المهنيةأول شيء ناقشي كيف ستتعاملين مع أموالك، هل ستشاركين في حساب مصرفي؟ من سيكون مسؤولاً عن وضع الميزانية، من سيدفع الفواتير، وهل ستشاركين في هذه المسؤوليات؟
أيضاً يجب معرفة ما إن كان شريكك لديه قروض أو ديون، لأنّ هذه الأمور إذا اكتُشفت بعد الزواج تكون مفاجآت سيّئة. ناقشي أيضاً الأهداف المالية الطويلة المدى، مثل شراء منزل مثلاً. من المهم أيضاً مناقشة حياتك المهنية وطموحاتك، مدى استقرارك في وظيفتك، هل يمكنكما العيش براتب واحد إذا ما اضطُررت لترك العمل لرعاية الأطفال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً