دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تطلق نظام تذاكر الفعاليات

دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تطلق نظام تذاكر الفعاليات

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي نظام تذاكر الفعاليات الإلكترونية والذي يندرج ضمن نظام تراخيص الفعاليات، بهدف تقليل وتسهيل إجراءات تسجيل وترخيص الفعاليات، لبناء قاعدة بيانات للأداء السياحي وتوجهات النمو ونوعية الفعاليات وتوثيق معلوماتها وفقراتها والمتحدثين بها، والأنشطة المرافقة لها وعرض لمؤشرات نجاحها ومدى تحقيقها لأهدافها.
وقد عقدت دائرة الثقافة والسياحة مجموعة من ورش العمل المتخصصة مع المعنيين والمهتمين في استخدام نظام تذاكر الفعاليات ومن بينهم المنشآت الفندقية وشركات تنظيم الفعاليات والمراكز التجارية ومالكي قاعات الاحتفالات.
ويهدف نظام تذاكر الفعاليات إلى تنظيم عملية إصدار تذاكر الفعاليات إلكترونياً بعد دفع قيمة الرسوم التي تبلغ 10% من مجموع قيمة التذاكر من خلال النظام الموحد للفعاليات، ويمكن استخدام النظام للفعاليات التي تباع فيها تذاكر بعد الحصول على الموافقة المبدئية من النظام، وسوف يوفر النظام قاعدة بيانات إضافية للفعاليات التي تباع فيها تذاكر.
وقال ناصر الريامي مدير إدارة الرقابة والتراخيص في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تعكس هذه الخطوة التزامنا بالتحول لتبني الخدمات الإلكترونية، وترسيخ ريادة أبوظبي كوجهة سياحية مستدامة ومركز اقتصادي عالمي، ويسهم ويتضمن هذا النظام بتوفير مجموعة كبيرة من الحلول الإضافية، مثل خدمة تذاكر الفعاليات الإلكترونية التي تقوم بإصدار وتوزيع وتسويق التذاكر بعد الموافقة على الفعاليات”.
الجدير بالذكر، أن دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي كانت قد أطلقت في مارس 2017 نظاماً موحداً لترخيص جميع الفعاليات في أبوظبي، وهو عبارة عن منصة إلكترونية متكاملة توفر حلولاً سريعة وفعالة لتسجيل جميع الفعاليات المقامة في الإمارة، والحصول على تراخيصها، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.
وعوضاً من أخذ الموافقات اللازمة من كل جهة متخصصة على حدة، والبالغ عددها 22 جهة، فإن منظم الفعاليات يدخل إلى تلك المنصة الإلكترونية، ويقدم طلباً لترخيص الفعالية، والوثائق المطلوبة، ويحصل على الموافقات في مدة تتراوح بين 3 حتى 7 أيام كحد أقصى، حيث يعتمد ذلك على نوعية الفعالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً