كيف علاج إحتقان الأنف عند الطفل طبيعياً؟

كيف علاج إحتقان الأنف عند الطفل طبيعياً؟

تحصل مشكلة إحتقان الأنف عند الطفل عند إصابته بالزكام أو نزلة البرد وهي يمكن أن تستمر لديه إلى ما بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمشكلة إحتقان الأنف أن تحدث بسبب معاناة الطفل من الحساسية في الربيع.
إستمرار هذه المشكلة لفترة طويلة يصيب الطفل بآلام حادة في الرأس. يمكن علاج مشكلة إحتقان الأنف عند الطفل من خلال إعطائه بعض أنواع الأدوية تحت إشراف الطبيب. ولكن هناك أيضاً بعض الوسائل المنزلية التي يمكن اتباعها تساعد في التخفيف من مشكلة إحتقان الأنف عند الطفل:
المحلول الملحي: يمكن شراء هذا المحلول الملحي الجاهز أو يمكن تحضيره في المنزل من خلال غلي كوب من الماء ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة من الملح إليه وتركه ليبرد، ومن بعد ذلك يمكن وضعه قطرتين من هذا المحلول في كل فتحة من أنف الطفل. يساعد هذا المحلول على تنظيف أنف الطفل ويسمح له بالتنفس بشكل أفضل.
استنشاق البخار: البخار هو من الوسائل الفعالة جداً التي تحسن من تنفس الطفل وتخفف من إحتقان الأنف لديه. إغلي كوبين من الماء على النار لمدة 10 دقائق ومن ثم ضعيها في وعاء كبير مقاوم للحرارة وإطلبي من طفلك إستنشاق البخار الناتج عن الماء المغلية. يمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى وعاء الماء والتي تساعد على فتح المجاري التنفسية عند الطفل بشكل أفضل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً