هذه الخلطات ستخلصك من اسوداد الركب والأكواع

هذه الخلطات ستخلصك من اسوداد الركب والأكواع

يعتبر اهتمام حواء بجمال شعرها وبشرتها من الخطوات الروتينية التي تقوم بها لتعزيز لمسات الأنوثة لديها للحفاظ على صحة الجلد من الشوائب والكثير من المشاكل  الجمالية التي تعترضنا، حتى البسيطة منها مثل اسوداد المناطق المكشوفة كالركبتين والأكواع. وفي هذا الغرض، سنقدم في مقال اليوم بعض الخلطات المنزلية البسيطة التي تساعد جميع السيدات في الحصول على بشرة بلون موحد وفاتح.

 خلطات تفتيح الركب والكوعين
صودا الخبز: تفيد الصودا في تقشير خلايا الجلد الميت الذي يتراكم على سطح البشرة وتفتيحها بشكل فعال. قومي بمزج ملعقةً من صودا الخبز مع قطرات من الحليب حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي المزيج على الأماكن الداكنة في الجسم مع التدليك في شكل حركات دائرية ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة كل يومين لتحصلي على بشرة فاتحة وناعمة.
السكر وزيت الزيتون: يساعد السكر على تقشير خلايا الجلد الميت، أما زيت الزيتون فيفيد في ترطيب البشرة وتغذيتها. ولتفتيح الركب والأكواع، قومي بخلط القليل من زيت الزيتون مع كمية مماثلة من السكر ووزعي الخليط على المناطق الداكنة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

الخل والحليب: يحتوي الحليب على حمض اللبنيك والإنزيمات التي تغذي جلد، تقشره وتساعد في تفتحيه. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من الخل مع ملعقة صغيرة من الحليب وتوزيعه على  الأماكن الداكنة في الجسم مع تركه حتى يجف. بعد ذلك افركي الجلد فيشكل حركات دائرية، ثم اشطفي بالماء الفاتر.
هلام الألوفيرا: تتضمن المادة الهلامية الموجودة في الصبار الكثير من المعادن والفيتامينات التي ترطب خلايا البشرة وتفتحها. قومي بتطبيق هلام الألوفيرا الطازج  على المنطقة الداكنة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل المنطقة بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على الطريقة المطلوبة.

زبدة الشيا وزبدة الكاكاو: يساعد الترطيب العميق على حماية الجسم من التصبغات وتغذية الجلد بشكل فعال. قومي بخلط كمية من الزبدة الشيا وزبدة الكاكاو، ضعيها في علبة نظيفة واستخدميها بشكل منتظم لدهن الركبتين والأكواع  ثم اشطفي في اليوم الموالي.
العسل والليمون: يحتوي الليمون على نسبة هامة الفيتامين سي الذي يقاوم إفراز مادة الميلانين المسببة للون الداكن في البشرة. كل ما عليك فعله هو مزج العسل مع عصير الليمون وتطبيقه على الركبتين مثلا لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.
الكركم والحليب والعسل: الأمر بسيط، قومي بمزج كمية مناسبة من مسحوق الكركم مع العسل والحليب، ثم طبقي المزيج على الأماكن الداكنة لمدة 20 دقيقة، دلكي في شكل دائري ثم اشطفي بالماء الدافئ.
نصيحة جمالية
عند اختيارك استخدامك لأحد الخلطات التالية لتفتيح الركب والأكواع قومي بوضع قطعة قماش بلاستيكية الملمس حتى تتشرب البشرة العناصر الغذائية الهامة وتحصلي على نتائج فعالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً