اكتشفي طريقة تحضير شامبوهات طبيعية لتنظيف الشعر

اكتشفي طريقة تحضير شامبوهات طبيعية لتنظيف الشعر

يحتاج الشعر وفروة الرأس للتنظيف المنتظم وبشكل دوري وذلك لإزالة الأتربة والأوساخ التي تتراكم على الشعر، حتى نحافظ على صحة فروة الرأس وجمال الشعر. ومن هنا، تستخدم جميع السيدات الشامبو الذي يعتبر المستحضر الأمثل لجميع أنواع الشعر على اختلافها وعلى الرغم من فاعلية ها المستحضر، إلا أنه يتضمن الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر مع الوقت وتفقده الجاذبية واللمعان. لذلك يمكن اللجوء لعالم الطبيعة الذي يتضمن مواد تساعد على منحك نفس تأثير الشامبو لكن دون أي أضرار جانبية.
شامبوهات طبيعية لتنظيف الشعر
شامبو النعناع

يعتبر النعناع من أجود المكونات الطبيعية التي تساهم في تنظيف فروة الرأس من الدهون، الأتربة والأوساخ، ناهيك عن منح الشعر رائحة عطرة ومنعشة.
لتحضير هذا الشامبو تحتاجين لـ 10 أوراق من النعناع الطازج وكوب من الماء. قومي بوضع أوراق النعناع في الماء في وعاء حتى يغلي، ثم ارفعي الوعاء واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، صفي المزيج واستخدميه لشطف الشعر مع تدليك فروة الرأس بأوراق النعناع ثم اشطفي مجددا بالماء.
شامبو صودا الخبز

يمكنك سيدتي استخدام صودا الخبز بشكل آمن لتنظيف الشعر، بالإضافة إلى قدرتها على حماية الشعر من التقصف وتغذية بصيلات الشعر.
قومي بخلط كمية من صودا الخبز مناسبة لطول وكثافة الشعر مع كمية مماثلة من الماء، ثم طبقي المزيج على فروة الرأس ودلكي بلطف لعدة دقائق حتى تتأكدي من أنك نظفت الرأس بالكامل.
شامبو ماء الورد

يساعد  ماء الورد على تغذية الشعر وترطيبه بفضل المعادن المختلفة، إضافة إلى تطهير فروة الرأس ومنح الشعر رائحة منعشة.
قومي بمزج ملعقتين من ماء الورد المركز مع ملعقتين من الخل الأبيض وبيضتين. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس بعناية لمدة 10 دقائق. يناسب شامبو ماء الورد الشعر الأسود.
شامبو خل التفاح

يعتبر الخل من المواد المطهرة التي تقضي على البكتريا، ناهيك عن منح الشعر اللمعان، أما بيكربونات الصوديوم فتفيد في إزالة الأوساخ بشكل فعال.
أحضري كوب من الماء الساخن وأضيفي إليه ملعقتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم. حركي المكونات جيدا ثم استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر.
شامبو الموالح
تعتمد هذه الوصفة على ثلة من الفواكه ذات الطبيعة الحامضة والمالحة والتي تساعد على تنظيف الشعر إكسابه اللمعان.
قومي بخلط ملعقتين من عصير البرتقال مع مقدار مماثل من عصير الليمون، عصير الجريب فروت والخل.
ابدئي  في خطوة أولى بوضع قشرة ليمونة و قشرة برتقالة مبشورتين في مقدار من الماء على النار حتى يصل درجة الغليان. بعد ذلك، أضيفي 6 ملاعق من الصابون المبشور و اتركيه حتى يذوب بالكامل ثم أضيفي العصائر المذكورة والخل. ارفعي الوعاء من على النار واتركيه لمدة يوم كامل قبل استعماله لتنظيف الشعر بالطريقة  العادية. هذا الشامبو مناسب للشعر الدهني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً