5 مشروبات للتخلص من الكرش والارداف

5 مشروبات للتخلص من الكرش والارداف

5 مشروبات للتخلص من الكرش والارداف، اخترناها لك عزيزتي كأفضل المشروبات التي تخلصك من الكرش والارداف، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور أحمد الطايع من القاهرة.

مشروبات مفيدة ولكن!

في البداية وقبل تقديم هذه المشروبات التي تخلصك من الكرش والارداف، أكدت الدكتورأحمد، على أنها مشروبات مفيدة و مساعدة وليست أساسية  لتخسيس الكرش والارداف، بل يجب اتباع برنامج غذائي ورياضي صحي ومنتظم، يحدده الطبيب المختص لكل سيدة، بما يتناسب مع طبيعة جسمها وحالتها الصحية، كي تستطيع التخلص من الكرش والارداف بشكل صحي وسليم.

5 مشروبات للتخلص من الكرش والارداف

حدد الدكتور أحمد 5 مشروبات للتخلص من الكرش والارداف في النقاط التالية:

•مشروب الليمون والقرفة: يمكنك عزيزتي إضافة هذا المشروب إلى قائمة طعامك اليومية، على أن يتم تناوله قبل النوم بساعة على الأقل وعلى الريق كل صباح، وذلك من خلال غلي كوب من الماء ثم إضافة ملعقة من مطحون القرفة وشرائح الليمون له، وتركها 5 دقائق قبل تناولها حسب الأوقات المشار إليها. •وصفات الشاي الأخضر: استفيدي من مشروب الشاي الأخضر مع الوصفات التالية” يخلط الشاي مع البابونج والميرمية والقرفة حيث تغلى معا، تشرب بعد أن تبرد مرتين في اليوم”، أو” يخلط الشاي مع الكمون والبابونج ويضاف الماء ويغلى المزيج على النار، ثم يصفى ويشرب مرتان يوميا” أو” يخلط الشاي مع أوراق النعناع والزنجبيل المطحون وقشور الرمان المجففة ويضاف الماء، ثم يغلى المزيج على النار، ثم يصفى ويشرب بارد يوميا بعد كل وجبة”.

•مشروب النعناع والزنجبيل: يتم خلط قليل من النعناع الطازج مع شرائح الزنجبيل وقليل من قشر الرمان في إناء يحوي  كوب من الماء، يوضع الخليط على نارهادئة لمدة دقيقة واحدة، ثم  يترك الخليط حتي يبرد و يتم تناوله قبل النوم أو على الريق للتخلص من الكرش والارداف.

•مشروب الموز والسبانخ: اخلطي حبة الموز مع قليل من أوراق السبانخ الطازجة ونصف كوب من الزبادي الخالي الدسم وكوب ماء في الخلاط الكهربائي ، ثم تناولي هذا المشروب كوجبة افطار، كي يستطيع الجسم خلال فترات النهار مقاومة الدهون التي تغزو منطقة الكرش والارداف.

•مشروب كوكتيل الخضروات : يمكنك عزيزتي تحضير هذا المشروب من الخضروات المفيدة للتخلص من الكرش والارداف أثناء الرجيم مثل” خليط الجزر و الطماطم و الجرجيرو الكرنب”  أو ” خليط الجزر والخيار والجرجير” أو خليط البنجر والجزر والنعناع والكرنب”، كي تتخلصي من الكرش والارداف ضمن برنامج صحي محدد لك وليس غير ذلك.

ملحوظة هامة

يمكنك عزيزتي إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض لهذه المشروبات، على أن تكون باردة، للاستفادة من تفاعل مركبات العسل معها للتخلص من الكرش والارداف أثناء الحمية الصحية المتبعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً