هواء الرحم.. لهذه الأسباب تصابين به

هواء الرحم.. لهذه الأسباب تصابين به

تعانين من هواء الرحم، بالتأكيد تشكل لك تلك المشكلة العديد من الإحراج، ومصدر قلق، لكن لا داعي لذلك؛ فتلك المشكلة طبيعية تعاني منها الكثير من السيدات، ويأتي للعديد من النساء نتيجة للعديد من الأسباب، أبرزها:
أشار الدكتور محمد منير، استشاري أمراض النساء، أن هناك عدة أسباب للإصابة بهواء الرحم، أبرزها وجود التهابات مهبلية، أو أثناء العلاقة الزوجية، أو خلال فترة الدورة الشهرية، أو أثناء القيام بالسعال الشديد، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية العنيفة، والتي تتطلب فتح وإغلاق القدم لأكثر من مرة أثناء التمرين.. أو أثناء قيام الكثير من السيدات بولادة طفلهن بطريقة طبيعية.
لفت إلى أنه بوجه عام، لا خوف من حدوث هواء الرحم إلا إذا صاحبه رائحة كريهة؛ فقد يكون سبب الإصابة به في هذه الحالة وجود ناسور مستقيمي مهبلي يحتاج لتدخل جراحي.. وفى الأغلب تشعر السيدات اللاتي يتمتعن بأربطة رحم قوية بهواء الرحم، أما السيدات اللاتي يعانين من وجود أربطة ضعيفة؛ فهي الأكثر شعورًا بهواء الرحم.

 

أما عن أبرز أعراض هواء الرحم؛ فهو الشعور بألم في البطن، وبعض التقلصات أسفل البطن، ويمكن محاربتها والتخلص منها من خلال ممارسة تمرينات «كيجل» لتقوية عضلات الحوض والرحم، والقضاء على أىة مشكلات أو التهابات في المهبل، مع ممارسة رياضة المشي؛ فهي تساعد على خروج الهواء من الرحم.. وعدم إغفال دور الأعشاب والعلاجات الطبيعية ودورها في القضاء على هواء الرحم، ولعل أبرزها الحلبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً