بمشاركة 55 دولة .. انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر 2018 

بمشاركة 55 دولة .. انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر 2018 

انطلقت يوم الثلاثاء 10 أبريل في العاصمة السعودية فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر في نسخته العاشرة وذلك بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية.

وشارك هذا العام 300 جهة من 55 دولة، تقدم وجهاتها وخيارات منتجاتها في صناعة السفر والسياحة المتجددة،جنباً إلى جنب مع التقنيات الحديثة التي أصبحت مصدر للتقارب بين الثقافات ووسيلة للتعرف على مقاصد السفر  في أرجاء العالم.

ويعد المعرض الذي يستمر أربعة أيام من الرابعة عصراً وإلى العاشرة والنصف مساء-منصة مميزة للدول السياحية التي تستهدف السائحين السعوديين، قبيل بدء إجازة الصيف في الأسابيع المقبلة. 

كما ويستقطب المعرض رواد صناع السفر، والجهات الرسمية العاملة في قطاع السفر والسياحة والطيران، ومشغلو الرحلات السياحية والمعنيون بهذا المجال. وتعتبر نسخة 2018 هي الأكبر على الإطلاق من حيث أعداد العارضين وتواجد العديد من الأجنحة الوطنية، فضلاً عن زيادة مساحة أرض المعرض بنسبة 10% مقارنة بالعام الفائت.

ويوفر المعرض أجواءً مفتوحة للمهنيين وعامة الناس على نحوٍ يتيح لهم التفاعل مباشرة مع الهيئات السياحية والفنادق وشركات الطيران ووكلاء السفر من عدة جهات عالمية. 

وتحظى دول مجلس التعاون الخليجي بحضور قوي في فعاليات المعرض بما في ذلك الأجنحة التي ترعاها، وتمثل هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة الشريك الاستراتيجي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الشريك البلاتيني، وسياحة إندونيسيا الشريك الماسي، ووكالة الرياض للسفر والسياحة الشريك الذهبي، وسياحة جمهورية التشيك شريكا فضيا. 

ومن الدول المشاركة بالمعرض: مصر، البحرين، بولندا، كورياالجنوبية، اليونان، الأردن، الفلبين، ماليزيا، سريلانكا، سيشيل، إثيوبيا ،تركيا، هولندا، السويد، دول الشمال، إسبانيا، النرويج، الدنمارك وموريشيوس. 

ويشهد المعرض حضور عارضين، من قائمة واسعة من الفنادق، شركات الطيران، مواقع الحجز الإلكترونية وشركات تأجير السيارات مثل: روتانا، لوفتهانزا، الشدي جروب، رويال كاريبيان إنترناشيونال، كابيتل ترافل وسيل كوي ترافل.

يشار إلى أن معرض الرياض للسفر هو أضخم معرض للسفر والسياحة والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية، فهو يجذب الزوار والموفدين من البلدان والمناطق المختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وآسيا، واستراليا، وأوروبا. ومعرض الرياض للسفر هو حدث سنوي كبير، حيث تلتقي خلاله؛ شركات السفر والسياحة الرائدة واللاعبين الرئيسيين في قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية والمنطقة مع ممثلي هيئات الترويج السياحي، والضيافة وشركات الطيران، وكذلك مع شركات الجولات السياحية، تحت سقف واحد، لأربعة أيام متواصلة. وفي الوقت الذي يستقطب فيه رجال الأعمال المحترفين في مجال السفر والسياحة، يبقى المعرض مفتوحاً أيضاً لعامة الجمهور، وهو المنصة المثالية للوجهات المختلفة لتقديم منتجاتها السياحية، ومعالمها السياحية الجذابة، وخدماتها والفرص الاستثمارية المتاحة لسوق المملكة العربية السعودية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً