الذرة: طعام ربيعي يحمل العديد من الفوائد الصحية

الذرة: طعام ربيعي يحمل العديد من الفوائد الصحية

الذرة المسلوق أو المشوي هو خيار صحي لوجبة سناك غنية بالقيمة الغذائية. ينتشر هذا النوع من الطعام بشكل كبير خلال فصل الربيع وهو يحمل للجسم عدد كبير من الفوائد الصحية المميزة. تعالي معنا لتتعرفي عليها!
#الوقاية من السرطان
نسبة المواد المضادة للأكسدة العالية الموجودة في الذرة تجعل من هذا الطعام من بين الأطعمة التي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان خصوصاً سرطان الأمعاء وسرطان المستقيم.
#الحماية من أمراض القلب
الذرة يحتوي على مواد صحية تساعد على حماية شرايين الجسم من الضرر وتخفض من ارتفاع الكوليسترول السيء وبالتالي هو يعتبر من المواد الصحية المفيدة جداً لصحة القلب والشرايين.
#تخفيف الوزن
الذرة غني بالألياف الغذائية الصحية وهو يعتبر وجبة سناك خالية من الدهون. تناول الذرة يساهم في عملية خسارة الوزن لأنه يزيد من نسبة الشعور بالشبع وبالتالي يكبح الشهية.
#تحسين النظر
يعتبر الذرة مصدر رائع للفيتامين أ والبيتا كاروتين واللوتيين وكلها من المواد المفيدة لصحة العيون. تناول الذرة باستمرار يعتبر مفيد جداً للنظر.
#الحماية من فقر الدم
يزيد الذرة من نسبة الحديد بالدم وبالتالي يعمل على محاربة فقر الدم.
#تعزيز صحة الجهاز الهضمي
الألياف الغذائية الصحية تتواجد بكثرة في الذرة وبالتالي هذا النوع من الطعام يرتبط في تحسين صحة الجهاز الهضمي بالجسم. كوز من الذرة يحتوي تقريباً على 5 غرامات من الألياف الغذائية.
#تقوية المناعة
يحتوي الذرة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي هو يساعد في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض المعدية. تناول الذرة باستمرار يزيد من عدد الكريات التي تحارب العدوى في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً