«المعرفة» تفتح باب التسجيل في برنامج «محمد بن راشد للمتميزين»

«المعرفة» تفتح باب التسجيل في برنامج «محمد بن راشد للمتميزين»

«المعرفة» تفتح باب التسجيل في برنامج «محمد بن راشد للمتميزين»

فاطمة غانم المري: «عملية التسجيل المبدئي في البرنامج لا تعني بالضرورة استحقاق المنحة».

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أمس، عن فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين للعام الدراسي المقبل.
وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين»، في 20 من مارس 2017، ضمن مختبر «حوار المستقبل» حول خطة دبي 2021، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للطلبة الإماراتيين للالتحاق بأفضل المدارس الخاصة في دبي، التي تقدم جودة تعليم ضمن فئة «جيد» فما فوق.
ويمكن لذوي الطلبة الإماراتيين تسجيل اهتمامهم بانضمام أبنائهم للبرنامج من خلال تعبئة النموذج عبر الموقع الإلكتروني https:/‏‏‏/‏‏‏www.khda.gov.ae/‏‏‏ar/‏‏‏mbrscholarship، وذلك حتى 21 من شهر أبريل الجاري.
وقالت المدير التنفيذي في الهيئة، فاطمة غانم المري، إن النموذج الخاص بالتسجيل المبدئي للبرنامج، سيتيح لفرق العمل المعنية التعرف على احتياجات كل ولي أمر على حدة، ومدى توافقها مع معايير الالتحاق بالبرنامج، وذلك لاستكمال المرحلة التالية من عملية التسجيل، التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً، مؤكدة أن عملية التسجيل المبدئي في البرنامج لا تعني بالضرورة استحقاق المنحة.
وتضم المعايير الرئيسة للبرنامج أن يكون الطالب إماراتي الجنسية، ويحمل خلاصة قيد من إمارة دبي، وأن يكون مستَجداً أو ملتحقاً بمدرسة حكومية أو خاصة في دبي، وأن يجتاز الطالب اختبارات ومقابلات تحديد المستوى، التي تجريها لجنة التقييم التابعة للمدرسة، وذلك في المرحلة النهائية لعملية التسجيل.
ويقدم برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين حزمة من المنح الدراسية الممتدة للطلبة الإماراتيين، في مختلف المراحل والمناهج الدراسية بجميع المدارس الخاصة المشاركة في البرنامج، وذلك من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.
وأتاح البرنامج خلال العام الدراسي الجاري الفرصة لنحو 236 طالباً إماراتياً للحصول على تعليم ضمن فئة جيد فما فوق، من خلال المنح الدراسية التي وفرها البرنامج في دورته الأولى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً