أجمل مدن بلغاريا السياحية.. تاريخ غني ومشاهد طبيعية خلابة

أجمل مدن بلغاريا السياحية.. تاريخ غني ومشاهد طبيعية خلابة

بلغاريا وجهة شعبية رائعة تحظى باهتمام سائحي العالم لشواطئها الجميلة ومنتجعاتها الشتوية الجذابة، فضلاعن ثقافتها التي لا تصدق وتراثها المعماري الفريد، إلى جانب كونها أحد أرخص الدول الأوروبية للزيارة، فإذا كنت ترغب في زيارة هذه الوجهة الجميلة، تعرف معنا على أفضل مدن بلغاريا في التقرير التالي.
أجمل مدن بلغاريا السياحية
 فيليكو تارنوفو

تعتبر فيليكو تارنوفو واحدة من أهم المدن التاريخية في بلغاريا، إذ تفتخر بين زائريها بالهندسة المعمارية الجميلة، والآثار، والحصون، مع الأديرة والشوارع المرصوفة بالحصى، ويكفيك لزيارتها أنها كانت عاصمة بلغاريا خلال الفترة ما بين 1187 و 1393.
وتقع المدينة في منطقة جبلية خلابة على جانبي نهر يانترا العميق، وتأخذك في رحلة ساحرة بداية من أحياءها ذات المنازل الملونة القديمة، وحتى فرص الاستمتاع بين مشاهدها الطبيعية الخلابة، ما يجعلها حقا وجهة جذاية تستحق الزيارة.
 غابروفو

غابروفو هي مدينة تاريخية جميلة تقع في الجزء الأوسط من شمال بلغاريا بالقرب من جبال البلقان، تعرف بين المسافرين بمجمع “إيتار”  المعماري الإثنوغرافي الذي يقدم للزائرين صورة قريبة عن النمط المعماري للمدينة في الفترة ما بين القرن 18 وحتى القرن 19.
فضلا عن ذلك تقدم المدينة العديد من ورش العمل، التي توفر الفرصة للسائحين لرؤية إنتاج مختلف السلع في بلغاريا، مع التعرف على الفنون الحرفية الأوروبية وتقاليدها القديمة. بالإضافة إلى ذلك سيكون بانتظارك تجربة رائعة في غابروفو وسط المشاهد الطبيعية الرائعة التي تتزين بها تلك المدينة.
12 معلومة ينبغي أن تعرفها قبل السفر إلى بلغاريا
 سوزوبول

سوزوبول هي مستوطنة يونانية قديمة على أراضي بلغاريا، تتمتع بموقع رائع على ساحل البحر الأسود البلغاري،  ولذا تعد وجهة سياحية شعبية للكثير من السائحين خلال موسم الصيف.
ويكشف العدد الكبير من القطع الأثرية التي وجدت في هذه المدينة، أن سوزوبول كانت ميناء مزدهر في الماضي، هذا فضلا عما تتمتع به من عمارة قديمة جميلة مع مجموعة من الشواطئ الذهبية، الأمر الذي يجعل منها مكانا رومانسيا مفضلا لقضاء عطلتك.
في بلغاريا .. أماكن فريدة تستحق الزيارة
بلوفديف

بلوفديف هي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا، وهي وجهة ساحرة تستحق الزيارة، بفضل ما تدخره لزائريها من فرص ترفيهية متنوعة ومجموعة لا تقارن من الأماكن الأثرية التي لا تصدق في كل منعطف، ولاعجب في ذلك، فالمدينة هي واحدة من العواصم الأوروبية للثقافة لعام 2019.
وقد تأسست أول مستوطنة في بلوفديف حوالي 6000 قبل الميلاد، ما يجعل المدينة واحدة من أقدم المدن في أوروبا، ونوصيك عند زيارتها اليوم، القيام بجولة في البلدة القديمة الساحرة التي تضم الكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى إلى جانب المباني القديمة ناهيك عن المقاهي والمطاعم التي تقدم للزائرين الفرصة للافتراب من التقاليد البلغارية.
 نسيبار

نسيبار هي بلدة تاريخية صغيرة على ساحل البحر الأسود البلغاري الجنوبي، وبسبب تاريخها القديم كمستعمرة يونانية، هي اليوم وجهة سياحية شعبية يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم، وعلى الرغم من أراضيها الصغيرة، فإن المدينة تقدم العشرات من المناطق الأثرية للزيارة، والتي يعود بعضها إلى القرنين 5، 6.
وعلى بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من نسيبار، يمكنك الاستمتاع أيضا بواحدة من أكبر المنتجعات الساحلية في جنوب شرق أوروبا.
دريانوفو

دريانوفو هي بلدة جبلية جميلة، تقدم العمارة الجميلة والمحيط الطبيعي الذي لا يصدق، كما تشتهر في الغالب بدير دريانوفو، الذي يعود إلى القرن 12، والذي تم ترميمه في وقت لاحق خلال القرن ال 19.
ومن المعالم الأخرى في المنطقة كهف باتشو كيرو المهيب الذي يبعد حوالي 5 كم فقط عن وسط المدينة، إلى جانب كنيسة سانت نيكولا، التي تعد واحدة من المشاريع الأولى للمهندس البلغاري الشهير كوليو فيشيتو.
حجز فنادق بلغاريا عبر بوكينج
بالشيك

بالشيك هي أحد أجمل مدن بلغاريا على ساحل البحر الأسود الشمالي، وتضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية، بداية من حديقة بالشيك النباتية، التي تعتبر واحدة من الأكثر الأماكن إثارة للاهتمام على البلقان، فضلا عن قلعة بالشيك الصغيرة. وإن كنت ترغب في زيارة المدينة، يمكنك البقاء في منتجع ألبينا القريب، الذي يقدم شاطئ رائع وممتع للزائرين.
 أرباناسي

إذا كنت ترغب في زيارة لأجمل مدن بلغاريا ، يجب أن تخصص بعض الوقت خلال رحلتك لقضاء يوم في أحد أجمل القرى في منطقة البلفان، وهي قرية أرباناسي، التي تتميز بالتقاليد البلغارية القديمة وبروعتها خلال أشهر الصيف، عندما تزين النباتات الخضراء والأشجار والزهور عمارتها التاريخية الرائعة.
 ملنيك

ميلنيك هي أصغر مدينة في بلغاريا، لكنها أيضا وجهة سياحية شعبية تشتهر بالعمارة التقليدية القديمة، والأماكن التاريخية الرائعة، حتى إن الكثير من الزائرين يقدمون على زيارتها على الأقل ليوم واحد للاستمتاع بالتقاليد البلغارية القديمة.
صوفيا

تضم صوفيا وهي عاصمة بلغاريا الجميلة، الكثير من الوجهات الرائعة للزيارة، بداية من الحدائق الممتعة ومراروا بالمشاهد الطبيعية الخلابة وحتى المعالم السياحية التاريخية التي تستحق الاكتشاف، ولعل أكثر ما يميز صوفيا أنها مدينة متنوعة نابضة بالحياة تمزج بين القديم والجميل في أبهى صورة.
6 أسباب تدفعك السفر إلى صوفيا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً