مطار دبي الدولي يحافظ على صدارته في المسافرين الدوليين

مطار دبي الدولي يحافظ على صدارته في المسافرين الدوليين

نجح مطار دبي الدولي الذي عبره أكثر من 88 مليون مسافر خلال 2017، في الحفاظ على صدارته لقائمة مطارات العالم الأكثر ازدحاماً بالمسافرين الدوليين في العام نفسه، وفقاً للبيان الذي أصدره مجلس المطارات العالمي من مقره في لندن.
وقال مجلس المطارات العالمي إن الطلب على النقل الجوي واصل نموه القوي خلال العام الماضي، مع ارتفاع عدد المسافرين في أكبر 20 مطاراً ازدحاماً بالركاب حول العالم بنسبة 5.2%.
وذكر المجلس في تقريره السنوي اليوم أن نحو 1.5 مليار مسافر عبروا المحطات الجوية الـ20 الأكبر حول العالم شكلت نسبة 17% من حركة المسافرين العالمية، لافتة إلى مطار دبي الدولي حافظ على مركزه الأول كأكبر مطارات العالم ازدحاماً بالركاب الدوليين مسجلاً نمواً بنسبة 5.5% كما احتفظ المطار بلقبه في المركز الثالث من حيث إجمالي حركة المسافرين الدوليين والمحليين معاً.
وبين أن حجم الشحن الجوي في المطارات الـ20 الأكثر ازدحاماً نما بنسبة 6.8% في عام 2017، بعد أن تعاملت مع 51 مليون طن متري من الشحنات، مثلت 43% من حجم الشحن الجوي العالمي.
وقد تصدر مطار أتلانتا الأميركي القائمة، من حيث حركة المسافرين الإجمالية، على الرغم من تراجعه بنسبة 0.3% بالمقارنة مع حركة المسافرين الإجمالية عبره في 2016، وحل مطار بكين ثانياً، بنمو 1.5% بالمقارنة مع 2016.
وتفوق مطار دبي على مطارات طوكيو الذي حل رابعاً بنمو 6.5%، ومطار لوس أنجليس (الخامس بنمو 4.5%)، ومطار شيكاغو (السادس بنمو 2.4%)، ومطار لندن (السابع بنمو 3%)، ومطار هونغ كونغ (الثامن بنمو 3.4%)، ومطار شنغهاي (التاسع بنمو 6.1%)، فيما شغل مطار باريس المركز العاشر بنمو 5.4%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً