فندق بارك حياة جدة يضيف البسطيلة المغربية إلى بوفيه العشاء

فندق بارك حياة جدة يضيف البسطيلة المغربية إلى بوفيه العشاء

أضاف طهاة فندق بارك حياة جدة لبوفيه العشاء طبق “البسطيلة” إلى القائمة، وهي من المأكولات الأندلسية التي لها أصل أسباني كما يتضح من اسمها وقد جلبها المغاربة عادوا من جنوب أسبانيا وأصبحت البسطيلة من الأطباق التي تشتهر بها مدينة فاس ولا يمكن رؤية هذا الطبق في المنازل المغربية إلا في المناسبات الخاصة.
ويدعو فندق بارك حياة جدة عشاق الطعام للاحتفال بتاريخ المطبخ المغربي العريق وهو منبع وملتقى لحضارات عديدة والأكثر تنوعاً في العالم حيث يمزج بين المطبخ الأمازيغي والعربي، شرق أوسطي، البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا.
والبسطيلة عبارة عن نوع من المعجنات التي تحشى بالدجاج أو الحمام مثل الفطيرة ويرش السكر أو القرفة فوقها، وسيتاح للضيوف فرصة الاختيار من بين الحشوات المختلفة لتكتمل هذه الكعكة الرقيقة، وتتكون الحشوات عادة من المأكولات البحرية الطازجة أو النباتية الصحية أو الدجاج أو الكفتة الناضجة الطرية، ويشتمل الطبق على مكونات بسيطة ولكنها رائعة، حيث يتم مزجها بعناية وتذوقها بمهارة مع التوابل المغربية.
سيتم إعداد العشاء بتحضير بوفيه مفتوح إلى جانب ركن البسطيلة، ويتضمن البوفيه حساء الحريرة الأكثر شيوعاً ومجموعة من السلطات التراثية، ثم تليها النكهات اللذيذة للطاجين المطهو على نار هادئة والكسكس الشهير، كما يمكنكم المرور على مطبخ الشواء المفتوح، لتستمتعوا بمجموعة مختارة من المشاوي المطهوة حسب اختياركم.
ولإنهاء الليلة توجهوا إلى ركن الحلويات واحتسوا الشاي المغربي على ضفاف البحر الأحمر في الشرفة المكيفة المغلقة، كما أن استخدام الهندسة المعمارية المغربية، وأقواس السقوف العالية والأرضية ذات الطابع المغربي في أنماط الأرابيسك ستنقل الزوار إلى عالم مختلف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً