دراسة: تأثير تنظيف الأسنان بعد الطعام مباشرة

دراسة: تأثير تنظيف الأسنان بعد الطعام مباشرة

على عكس الشائع والاعتقاد السائد وهو ضرورة تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام وبعد كل وجبة حفاظا على صحة الأسنان، إلا أن دراسة جديدة نفت ذلك وأكدت على أن تنظيف الأسنان بعد كل وجبة يضر بصحة الأسنان، فكيف ذلك؟

تنظيف الأسنان:

انتهى مشروع بحثي لعلماء أكاديمية طب الأسنان في الولايات المتحدة، بالإشارة إلى أن تنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة طعام خلال اليوم، ضار جدا، لأن القيام بذلك خلال أقل من 30 دقيقة بعد الأكل يؤدي إلى بدء انهيار مينا الأسنان بشكل أسرع.

ويوضح الخبراء أن تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام الذي يحتوي على أحماض مختلفة يزيد من اختراقها لمينا الأسنان ويسرع تدميرها، لأن شعيرات الفرشاة قادرة ليس فقط على إزالة فضلات الطعام من بين الأسنان، بل وأيضا تؤثر في طلائها.

نتيجة الدراسة:

يقول هاوارد هامبل رئيس أكاديمية أطباء الأسنان الأمريكية: “الكثيرون يخافون من البكتيريا ويعتقدون بضرورة إزالتها من الأسنان في كل فرصة سانحة. بيد أن مينا الأسنان قادرة تماما على حمايتها من البكتيريا ومن غيرها من العوامل الضارة. كما أن التأثير الميكانيكي للفرشاة يدمر المينا، وبالتالي يؤدي دخول بكتيريا واحدة إلى السن إلى إلحاق أضرار أكبر من مليار بكتيريا على سطحها”.

ووفقا للخبراء، إذا كان لا بد من تنظيف الأسنان بعد الأكل، فيجب الانتظار على الأقل 30 دقيقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً