عزيزتي: حقائق علمية تؤكّد أنّ علاقتكِ بالشريك ستدوم إلى الأبد

عزيزتي: حقائق علمية تؤكّد أنّ علاقتكِ بالشريك ستدوم إلى الأبد

إذا كنتِ وشريككِ تملكان الأهداف نفسها وتطمحان للوصول إلى قمّة واحدة مشتركة، فتفاءلي إذاً لأن هذا الأمر دليل على أنّ علاقتكما ستستمرّ لسنوات كثيرة

هل فكّرتِ يوماً كيف استطاع ثنائي ما أن يعيش 40 سنة وأكثر تحت سقف واحد؟ ما هو سرّ الطرفين لعلاقة متينة وقويّة والذي جعلهما يستمرّان فيها طيلة هذا الوقت؟ لا شكّ أنّكِ واحدة من نساء كثيرات يحلمن بارتباط مماثل حيث تكلّلين وشريككِ علاقتكما بالنجاح، الحبّ والسعادة وتجعلانها تدوم لسنوات طويلة وإلى الأبد.

خبراء علم النفس أجابوا على تساؤلاتكِ كلّها حول أسرار الثنائي الذي تدوم علاقته لسنوات طويلة وأثبتوا صحّتها فأصبحت حقائق علمية. إليكِ 8 دلالات تؤكّد أنّ علاقتكِ بالشريك ستدوم إلى الأبد.
تثقان ببعضكما: مهما كانت المشكلة التي يواجهها الشريك صعبة، فهو يتشاركها مع الطرف الآخر. الثنائي السعيد هو الذي يُصارح الطرف الآخر ويبوح له بكلّ أسراره مهما كانت الحقيقة صادمة. الثقة التامة التي تجمعكما كفيلة في بعث السعادة والراحة إلى قلبيكما. أثبتت الدراسات أن الثقة مفتاح العلاقة التي تدوم طيلة الحياة، فهي تُبعد قدر الإمكان المشاكل بين الطرفين، وخصوصاً مشكلة الغيرة. إذا كانت إذاً الثقة موجودة بينكما، فهذا خير دليل على أنّ علاقتكما ستدوم لسنوات طويلة.
تتشاركان الأهداف نفسها: إذا كنتِ وشريككِ تملكان الأهداف نفسها وتطمحان للوصول إلى قمّة واحدة مشتركة، فتفاءلي إذاً لأن هذا الأمر دليل على أنّ علاقتكما ستستمرّ لسنوات كثيرة. التطابق في أهدافكما يعزّز الحوار والتفاهم بينكما ويشجّع كلاكما على التقدّم وتحقيق الطموحات معاً.
تتقنان لغة التواصل بامتياز: بدلاً من الصراخ أو التهرّب من المشكلة، أنتِ وشريككِ تحاولان حلّ النزاع الذي قد ينشأ بينكما بهدوء تامّ. مهما كانت الظروف الصعبة، تواجهان المشكلة بكلّ وعي ونضج، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على علاقتكما ويدلّ على استمراريتها. تتّخذان القرارات معاً، فيشعر كلّ منكما بقيمة الآخر ما يُساعدكما في التقرّب من بعضكما ويبعد علاقتكما عن أجواء الديكتاتوريّة والتسلّط. هذا الأمر يؤدّي بدوره إلى إستمرارية الحبّ والعلاقة لسنوات طويلة.

تمرحان، تضحكان وتتسلّيان عندما تجتمعان: لا يمرّ يوماً من دون تسلية وضحك، حتّى لو اكتفيتما بمشاهدة التلفاز، فالمرح أساس علاقتكما. محاولتكما هذه في خلق أجواء من المرح والتسلية بينكما في أغلب الوقت هو دليل آخر على أنّ علاقتكما ستستمرّ لسنوات طويلة.

تدعمان بعضكما مهما كانت الظروف: أنتما تبتعدان قدر الإمكان عن تحطيم معنويّات بعضكما وتبحثان عن الأساليب المثالية لتعبّران عن دعمكما لبعض في كلّ الظروف وكلّ المجالات. الدعم المستمرّ مفتاح العلاقة المتينة والقويّة ودليل على أنّ حبّكما سيدوم طيلة الحياة.

تعترفان بأخطائكما عند اقترافها: بالنسبة للعديد من الأشخاص، ليس بالأمر السهل الاعتراف بالخطأ والاعتذار على ما صدر عنهم من أذيّة للآخرين. إذا كان كلّ واحد منكما في العلاقة متصالح مع نفسه ومستعدّ للاعتراف بالخطأ عند اقترافه، فهذا الأمر يخفّف من المشاكل وبالتالي هو خير دليل على أنّ العلاقة ستدوم إلى الأبد.

حبّكما يستمرّ حتّى أثناء الشجار: الثنائي الذي يتمتّع بعلاقة قويّة تستمرّ إلى الأبد هو ذلك الذي لا ينتهي حبّه ولا للحظة. إذا كنتِ وشريككِ تشعران بالحقد والكراهية تجاه بعضكما أثناء الشجار، فهذا الأمر لا يبشّر بالخير. الغضب حالة طبيعية في ظرف مماثل لكنه ليس سبباً للكراهية. عدم توقّفكما عن حبّ بعضكما حتّى أثناء الشجار هو دليل آخر على أنّ علاقتكما ستستمرّ لسنوات طويلة.

تتصرّفان على طبيعتكما عندما تكونان معاً: أنتما صادقان ليس لديكما ما تخفيانه عن بعضكما وتتصرّفان على طبيعتكما من دون خجل أو تردّد. هذا الأمر دليل أيضاً على قوّة ومتانة علاقتكما وأنّ حبّكما سيستمرّ سنوات كثيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً