إجعلي نظامك الغذائي قليل الدسم

إجعلي نظامك الغذائي قليل الدسم

تسبب الدهون أو الأطعمة العالية بالدسم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وتؤدي إلى رفع مستوى ضغط الدم بالجسم مما يعتبر من الأمور الخطيرة جداً على الصحة. اتباع نظام غذائي قليل الدسم هو من إحدى الخطوات المهمة للإنتقال إلى حياة صحية أفضل. فكيف تحقيق ذلك؟
إستبدال المنتجات العادية بتلك القليلة بالدسم
يجب في البداية الإنتياه إلى نوعية المنتجات التي يتم شراؤها. من اليوم وصاعداً عليك شراء المنتجات القليلة بالدسم بدل من تلك كاملة الدسم. الحليب ومشتقاته هي من أولى المنتجات الغذائية التي يمكن شراؤها قليلة أو خالية من الدسم مما يوفر عليك حوالي 5 غرامات من الدهون في كل حصة منها. كما أن هناك الكريمة الطازجة التي يمكن الحصول عليها قليلة بالدسم أيضاً.
التخفيف من كمية الدهون عند الطهي
الخطوة الثانية لتحويل النظام الغذائي إلى نظام قليل بالدسم هو التخفيف من كمية السمنة والزبدة والزيت التي يتم إضافتها إلى مختلف المنتجات الغذائية. خففي من كمية الدهون المستخدمة تدريجياً كي لا يؤثر ذلك على مذاق الطعام الذي تقدمينه لعائلتك. وتجدر الإشارة إلى أن الزيوت خصوصاً تلك النباتية تعتبر الأفضل للطهي.
إختيار اللحوم القليلة بالدهون
اللحوم الحمراء الخالية من الدهون وصدور الدجاج وفيليه السمك وسمك السلمون هي من أفضل مصادر اللحوم الصحية التي يمكنك إدراجها ضمن النظام الغذائي القليل بالدسم وهي تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية مقارنة مع أنواع أخرى من اللحوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً