تجنب القيام بهذه الأمور عند السفر إلى فلورنسا .. لرحلة مليئة بالمتعة والسعادة

تجنب القيام بهذه الأمور عند السفر إلى فلورنسا .. لرحلة مليئة بالمتعة والسعادة

فلورنسا مليئة بالفنون والهندسة المعمارية والمأكولات الرائعة، وتعرف على نطاق واسع ببن السائحين بكونها واحدة من أكثر المدن جمالا في العالم، ولا عجب في ذلك، إذ تتميز بوفرة من الكنوز السياحية التي تستحق الاكتشاف، مع مجموعة من أفضل المتاحف في العالم، فإن كنت تخطط يوما للسياحة و السفر إلى فلورنسا ، تجنب هذه الأمور لتحظى برحلة رائعة.
لا تفعل هذه الأمور عند السفر إلى فلورنسا
لا تحاول اكتشاف فلورنسا ضمن المجموعات السياحية .. ستهدر الكثير من الوقت

فلورنسا مدينة صغيرة يمكن زيارتها في يوم واحد، ولذلك فإن أفضل شيء يمكنك القيام به عند السفر إلى هذه المدينة الجميلة، خاصة إذا كنت ترغب في اكتشاف جميع معالمها السياحية إلى جانب الأماكن الخفية، هو الحصول على خريطة من مركز المعلومات السياحية بالمدينة والبدء في التجول سيرا على الأقدام مع عائلتك أو بمفردك دون الانضمام للمجموعات السياحية الضخمة، لأن هذا الأمر عادة ما يضيع الكثير من الوقت، لاسيما إن كانت عطلتك قصيرة.
أين تذهب في مدينة فلورنسا
لا تقود سيارة في المركز التاريخي لفلورنسا

لا تقود سيارة في المركز التاريخي لمدينة فلورنسا، فوقوف السيارات أمر مكلف وصعب، فالشوارع هنا ضيقة جدا ومحاولة العثور على مكان لصف السيارات، قد يمثل لك أمرا محبطا في بعض الأحيان، لذلك، ندعوك إلى التخلي عن فكرة استئجار سيارة، والاعتماد بدلا من ذلك على السير على الأقدام.
مع العلم أن السبب الوحيد الذي يمكن أن يتطلب منك اسئجار سيارة في المدينة هو رحلة يومية إلى ريف توسكانا.
حجز فنادق فلورنسا عبر بوكينج
لا ترتدي الأحذية العالية

على الرغم من أن إيطاليا، تشتهر بشكل خاص بالأحذية العالية، ولكن من الأفضل لك ألا تحاول أن ترتديها أثناء جولتك في المدينة، فشوارع فلورنسا الضيقة مع الأرصفة المرصوفة بالحصى صعبة للسير بمثل هذه الأحذية، فضلا عن ذلك المدينة ستحتاج منك للكثير من التنقل سيرا على الأقدام، وبالتالي يستحسن أن ترتدي الأحذية المريحة.
نصائح معلومات عن فلورنسا قبل السفر إليها
لا تنتظر في الطوابير الطويلة للدخول للمعالم السياحية

أفضل شيء للقيام به من أجل تجنب الطوابير الطويلة عند الدخول إلى المعالم السياحية في فلورنسا، هو حجز التذاكر عبر الإنترنت خاصة إن كنت مسافرا خلال موسم الذروة في فصل الصيف، فلا  تعمل على الانتظار لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات قبل الدخول إلى معرض  أوفيزي، وهو أحد أشهر المتاحف الفنية في إيطاليا، واعمل بدلا من ذلك على الحجز المسبق للتذاكر.
حديقة بارديني، وليس بوبولي

في حين أن حديقة بوبولي هي الحديقة الأكثر شهرة في فلورنسا مع ما تضمه من منحوتات وأثار رومانية مذهلة، لكنك إن كنت تبحث عن أفضل مشاهد للمدينة، فلا يكون هناك أجمل من بارديني بارك، وهي أعلى الحدائق في فلورنسا، مع المناظر الرائعة، والهواء النقي والنزهات الجميلة، حيث تمتلئ هذه الحديقة الصغيرة بالزهور، والتماثيل، والنوافير، مع عدد قليل فقط من السائحين، فلا عجب ان يصنف هذا المكان أحد أروع الأماكن للاستمتاع برؤية بانورامية رائعة لفلورنسا بعيدا عن الحشود.
لا تقم بزيارة الكثير من الأسواق وتفوت السوق المركزي في فلورنسا

الجزء المخصص للمواد الغذائية بالسوق المركزي هو المكان المناسب لك إن كنت تبحث عند السفر إلى فلورنسا عن تجربة المطبخ الإيطالي التقليدي، فقد تم تجديد السوق المركزي في حي سان لورنزو مؤخرا، ليستضيف الكثير من أماكن بيع لمنتجات الغذائية مع المطاعم التي تقدم أجود وأشهى انواع الأطعمة والأطباق التوسكانية اللذيذة على مساحة كبيرة ومفتوحة في الهواء الطلق.
لا تتناول الطعام في المطاعم الموجودة بالمواقع السياحية
تجنب المطاعم السياحية واعمل على البحث في الشوارع الضيقة للعثور على المقاهي والمطاعم التي يرتادها السكان المحليين، ولعل أفضل حي للعثور على طعام توسكانا هو أولترارنو، الذي يقع على الضفة اليسرى لنهر أرنو، فالطعام أفضل والأسعار أقل بكثير من تلك التي تقدم في المناطق السياحية.
لا تقيد نفسك بالتخطيط دون مرونة عند السفر إلى فلورنسا
لا تعمل على التخطيط لكل ثانية من رحلتك وتأكد من ترك مساحة من الوقت للاسترخاء والاستمتاع بحضور الأحداث الغير متوقعة مثل المهرجانات، أو حتى حضور مجاني في أحد المتاحف، ولمزيد من المعلومات يقدم مكتب السياحة في المدينة قوائم عن الأحداث المجانية، وهو ما يمكنك الاستعانة بها عند السفر إلى فلورنسا .
لا تتغافل عن زيارة جسر بونتي سانتا ترينيتا، الأمثل للاستمتاع بغروب الشمس

بونتي فكيو هو بلا شك الجسر الأكثر شهرة من فلورنسا، ولكن إن كنت من محبي الاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس عند السفر إلى فلورنسا ، فمن الأفضل لك التوجه إلى جسر بونتي سانتا ترينيتا، الذي يقع على بعد جسر واحد إلى الغرب من بونتي فيكيو، ويوفر إطلالات خلابة على مشاهد جميلة للمدينة بعيدا عن الحشود، حتى ان الكثير من السائحين يعتبرون هذا الجسر هو المكان المثالي للاستمتاع بفلورنسا قبل الرحيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً