الكورن فليكس: هل هو فطور صحي أم وجبة عليك تفاديها؟

الكورن فليكس: هل هو فطور صحي أم وجبة عليك تفاديها؟

هل من المفيد للصحة المواظبة على تناول وجبة من الكورن فليكس الشهي خلال فطور الصباح، أم أن ذلك يعد من العادات السيئة التي وجب التخلي عنها؟ سؤال لعلك قد طرحته على نفسك كثيرا، فهل حصلت عن الإجابة الشافية عنه عزيزتي؟ إن كنت غير متأكدة إلى الآن فاعلمي أن الكورن فليكس هو من الأطعمة التي طالما ينصح الأطباء بتناولها، وذلك لما ثبت له من فوائد صحية لا تحصى، فوائد اكتسبها خاصةً بفضل قيمته الغذائية العالية والغنية بمجموعة هامة من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاج إليها الجسم في عمليات التمثيل الغذائي وعمليات الأيض. وتجدر الإشارة إلى أن حبيبات الذرة المكونة في الكورن فليكس تعد مصدرا رائعا للمعادن والعديد من العناصر الأخرى الهامة، على غرار الكالسيوم والحديد والماغنسيوم، إلى جانب البوتاسيوم والصوديوم أيضا. كما تتسم هذه الأخيرة إضافة إلى ذلك باحتوائها على العديد من البروتينات والقليل من السعرات الحرارية. فكيف تتجلى انعاكاسات هذه التركيبة الفريدة على صحة وسلامة الجسم؟ سؤال تجدين الإجابة الشافية عنه في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا عزيزتي واكتشفي كل ذلك!

تعرفي على فوائد الكورن فليكس المختلفة  

1. فوائد الكورن فليكس للتنحيف

أنت تحلمين دائما بالحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق، أليس كذلك عزيزتي؟ ماذا لو كان الكورن فليكس سبيلا لك لتحقيق غايتك تلك؟ لابد أنك قد سمعت مؤخرا عن ريجيم هذا الأخير وما حققه لأصحابه من نتائج مبهرة في التخلص من مشاكل السمنة وزيادة الوزن، وذلك بفضل ما يحتويه من رقائق ذرة غنية بالعديد من الفيتامينات والألياف الغذائية والتي من شأنها أن تمنح المعدة شعورا طويلا بالشبع؛ مما يحد من الإحساس بالجوع ويساعد بالتالي على تخليص الجسم من مختلف الدهون والشحوم المتراكمة فيه وخسارته بذلك للعديد من الكيلوغرامات. ولأنه قليل السعرات الحرارية وغني في الآن ذاته بالعناصر الغذائية الضرورية والمفيدة للجسم، كان من البديهي أن يصنف الكورن فليكس على كونه واحدا من أفضل الأطعمة المناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن المفرطة، فمارأيك في كل ذلك عزيزتي؟ أمر رائع، أليس كذلك؟!
2. فوائد الكورن فليكس للقلب والقولون

سيبدو الأمر مدهشا بالنسبة إليك سيدتي، ولكن الكورن فليكس يبدو مفيدا أيضا لصحة القلب وما يمكن أن يعاني منه هذا الأخير من مشاكل؛ حيث تعمل رقائق القمح اللذيذة على تحفيز الجسم على ضخ الدم إلى بقية الأعضاء، وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من حمض الفوليك المعروف بقدرته على تجديد الخلايا وحمايتها من المخاطر المحتملة لأمراض الأوعية الدموية وانسداد الشرايين. وليس هذا كل شيء، فلقد أثبتت الدراسات بأن الكورن فليكس يعمل أيضا على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى تراجع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة. ولا تقتصر فوائد هذه الوجبة على العناية بصحة القلب فحسب، بل كشفت الدراسات عن مزاياها الجمة أيضا بالنسبة إلى الجهاز الهضمي؛ وذلك من خلال الحد من الإصابة بحالات الإمساك المزمنة، هذا فضلا عن دورها الريادي في تعزيز صحة القولون وحمايته من مخاطر الإصابة بالسرطان؛ فكما وسبق وأشرنا إلى ذلك، فإن الكورن فليكس غني بالألياف الغذائية المفيدة جدا في تيسير وظائف كل من القولون والأمعاء.
3. فوائد الكورن فليكس للعضلات 
 
يبدو أنه لا حدود بالمرة لفوائد الكورن فليكس الصحية؛ فلقد كشفت الدراسات المعمولة عليه عن مدى أهميته في المحافظة على صحة العظام والعضلات وتقوية كل من المفاصل والفقرات. ويعتبر الأخصائيون وجبة الكورن فليكس واحدةً من أهم الخيارات التي يمكن اللجوء إليها خلال وجبة الفطور وقبل ممارسة التمارين الرياضية صباحا بشكل خاص، وذلك لما لها من أهمية في تحسين القدرة على الأداء أثناء التدريب، بالإضافة إلى  تحفيز التفاعلات الهرمونية التي يتم من خلالها تصنيع الأحماض الأمينية المسؤولة على انتعاش العضلات عند ممارستها لأي نشاط رياضي قوي، كل ذلك بفضل احتواء وجبتنا الرائعة على كميات هامة من المواد الكربوهيدراتية والتي تعد من العناصر الغذائية الضرورية للغاية بالنسبة إلى الجسم قبل أدائه للتمارين الرياضية. ومن ناحية أخرى، تجدر الإشارة إلى أن الكورن فليكس يساهم أيضا في حماية العظام من الإصابة بالهشاشة والتكسر، كما يحد من مخاطر الإصابة بالتهاب الروماتويدي الحاد الذي يهدد المفاصل، وذلك بفضل ثرائه بفيتاميني ج ود.
4. فوائد الكورن فليكس للمرأة الحامل

هل أنت حامل سيدتي؟ أتمنين النفس بوضع مولودك في أحسن الظروف؟ لا تترددي إذا في إضافة الكورن فليكس إلى نظامك الغذائي الصباحي؛ فذلك سيساعدك حتما على تخطي هذه المرحلة الحساسة بكل سلام؛ فكما تعلمين فإن التغذية السليمة من شأنها أن تجنبك إمكانية حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية سيئة من الممكن لها أن تضر بصحتك أو بصحة جنينك. وينصح الأطباء النساء الحوامل عادةً بالحرص على تناول وجبة الكورن فليكس يوميا خلال وجبة الفطور على أن يتم تحضيرها مع الحليب والمكسرات والفواكه. أما عن فوائد هذه الوجبة فتبرز خاصةً من خلال شحن الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة وتحفيزه على تحمل تأثيرات الحمل المزعجة، ومن ذلك المحافظة على معدلات متوازنة لنسبة السكر في الدم والحد من مخاطر الإصابة بتسمم الحمل، بالإضافة أيضا إلى تحسين عملية الهضم ومجابهة مشكلات الإمساك المزمن نظرا لأهمية الألياف الغذائية لكل من المعدة والأمعاء. أما بالنسبة إلى الجنين فيساعده الكورن فليكس على النمو بشكل سليم داخل الرحم، وذلك لما يتسم به من قدرة على المحافظة على الفيتامينات وجميع العناصر الغذائية التي يتغذي منها هذا الأخير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً