إستقبلي فصل الربيع بجسم رشيق وخالٍ من السموم

إستقبلي فصل الربيع بجسم رشيق وخالٍ من السموم

إنتهى فصل الشتاء، وها أنت تبدئين رويداً رويداً بالتخلي عن الألبسة الشتوية السميكة وتخرجين من خزانتك الثياب الربيعية الخفيفة التي تناسب الفصل الجديد. ولكن، هل لاحظت أنك قد اكتسبت بعض الكيلوغرامات التي كانت مختبئة تحت قطع الثياب الصوفية..؟ إن ذلك من دون شك بسبب أطعمة الشتاء الغنية بالدهون والسكريات لتساعد الجسم على الشعور بالدفء.

 

لذلك نكتشف وإياك أفضل أنواع الأطعمة التي يمكنك استهلاكها في فصل الربيع لاستعادة رشاقتك وتنظيف جسمك من السموم.

 

أفضل الأطعمة الربيعية

 

الخيار: غني بالألياف وبالماء، يحسّن الدورة الدموية ويساعد على ضبط معدل ضغط الدم في الجسم. قليل السعرات الحرارية ويساهم في تحسين عملية الهضم، وبالتالي فهو يساهم في تخفيض الوزن.

 

الفراولة: من أنواع الفواكه الربيعية الغنية بالفينتامين C، كما أنها أيضاً غنية بمضادات الأكسدة، وبالكالسيوم، الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم، ومن ناحية أخرى لا تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من السعرات الحرارية مما يجعلها مناسبة للحميات الهادفة إلى إنقاص الوزن.

 

الأناناس: هذه الفاكهة هي بدورها تحتوي على الفيتامين C والأملاح، كما أنها تساعد على عدم الشعور بالعطش في موسم الحر. لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتساعد في تخفيض الوزن.

 

الطماطم: تعالج الحموضة وتحمي من الإمساك وتخلص الجسم من الجراثيم والسموم فتحسن عملية الأيض، كما وتساهم في الوقاية من فقر الدم.

 

الأسماك: غنية بالأحماض مثل الأوميغا 3 كما أنها تمنح الجسم الطاقة من دون أن تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

الجزر: يحتوي الجزر القليل من السعرات الحرارية بمعدل 33 سعرة لكل 100غ، وهو يحتوي على الفيتامينات والأملاح الضرورية للجسم من دون التسبب بالسمنة.

 

الخرشوف: يحتوي الخرشوف على البروتين والفوسفور والحديد والفيتامينات من دون سعرات حرارية تُذكر، وهو ايضاً يساهم في حماية القلب والشرايين ويخفض مستوى الكولسترول في الدم.

 

الحبوب الكاملة: غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، تحمي الجهاز الهضمي وتساعد الجسم على التخلص من السموم وبالتالي تحسّن عملية الأيض وتساهم في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

 

إكتشفي عدداً من الأنظمة الغذائية للتنحيف:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً