رجيم الغدة الدرقية… إكتشفي كيف يخلصك من أعراضها المزعجة

رجيم الغدة الدرقية… إكتشفي كيف يخلصك من أعراضها المزعجة

من المعروف أن الغدة الدرقية تشكل عاملاً أساسياً في ما يتعلق بحسن سير وظائف الجسم. لذا فإن إصابتها بأي اضطراب قد يسبّب مشاكل مزعجة جداً مثل: زيادة الوزن، الشعور غير المبرر بالتعب والإرهاق، إضافة إلى الإمساك. لكن يمكن التخلص من هذه الأعراض باتباع رجيم تطلق عليه تسمية “رجيم الغدة الدرقية .

 

رجيم الغدة الدرقية… إليك قواعده

إذا قررت اتباع رجيم يخلصك من أعراض الغدة الدرقية، ننصحك بأن تتبعي هذا النظام الغذائي اليومي.

وجبة الفطور

–           تناولي كوباً من الشاي الخالي من السكر مع 3 شرحات صغيرة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة و3 ملاعق طعام من المربى الخالي من السكّر المضاف وكوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم إضافة إلى ملعقة طعام من شراب الصبار.

  أما إذا كنت تفضلين الطعم المالح، فننصحك بتناول هذا الفطور: كوب من الشاي غير المحلى مع شريحتيّ خبز مصنوع من الحبوب الكاملة المشوية وملعقتي طعام من جبنة الماعز الطازجة وبيضة مسلوقة وحبة فاكهة.

 

الغداء

–         أفضل وجبات الغداء التي يمكنك تناولها في حال كنت تعانين من اضطرابات الغدة الدرقية هي تلك التي تحتوي على طبق مكون من الأرز المطهو مع  الفليفلة الصفراء والخضراء والحمراء.

–         ومن الممكن أن تضيفي قطعة من صدر الدجاج المطهو على البخار، غراتان الباذنجان والطماطم إضافة إلى ثمرة تفاح مشوية في الفرن.

العشاء

لتعالجي اضطرابات الغدة الدرقية، ضعي على مائدة عشائك هذه الأصناف:

حساء الكراث مع حليب اللوز وطبق بلح البحر والثوم. ويمكنك أن تضيفي طبق بوريه الكوسى بالأعشاب. أما للتحلية فالأفضل أن تأكلي الفواكه الطازجة.

 

 

قواعد رجيم الغدة الدرقية

–         لا تتناولي الأطعمة في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

–         تجنبي تناول الأطعمة المصنعة وتلك التي تحتوي على كمية كبيرة من السكّر.

–         أضيفي نوعين من الخضار الطازجة على الأقل إلى كل وجبة. ولا تنسي أيضاً البروتينات والحبوب.

–         تذكري ثمار البحر: والسبب أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من اليود والسلينيوم. كما أنها مصدر مهم للأحماض الدهنية وتساهم في حماية صحة القلب. وهو ما تحتاجين إليه في حال كنت تعانين من قصور في عمل الغدة الدرقية لأنه قد يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في دمك.

–         استخدمي الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت الكولزا.

–         حاولي طهو طعامك على البخار لأن هذه الطريقة تساعد على الحفاظ على المغذيات.

–         خففي من تناول البطاطا واستبدليها بالكوسى واشربي كمية كافية من الماء. 

embedded content

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً