طريقة تنظيف فرش المكياج

طريقة تنظيف فرش المكياج

قد تجدين صعوبة أثناء تنظيف فرش المكياج خصوصاً أنه يوجد أكثر من طريقة ومنتج يمكن أن تلجئي إليه لكي تزيلي بقايا المكياج العالقة في الفرش. غير أن تنظيف فرش المكياج من الضروريات كي تحمي بشرتك من الجراثيم.

طريقة تنظيف فرش المكياج

التنظيف بالخل

كما تعلمين، يعمل الخل على التعقيم، لذا إن لم تتوفر عندك المنتجات الجاهزة لتنظيف فرش المكياج، ضعيها في كوب ممتلئ بالماء الساخن وأضيفي لها ملعقة من الخل ثم انقعيها لنصف ساعة قبل آن تغسليها بالماء وشامبو الشعر.

المناديل المعطرة

في حال سافرتي دون أن تأخدي معك الأدوات اللازمة لتنظيف فرش المكياج، جربي مسحها بالمناديل المعطرة. لكن لا تعتادي على هذه الطريقة لأنها تعتبر وسيلة مؤقتة غير قادرة على التنظيف بعمق.

 زيت الزيتون

ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون على منديل ورقي وامسحي به فرش المكياج لإزالة المكياج والأوساخ العالقة فيها. بعد ذلك، اغسلي الفرش بشامبو الأطفال واتركيها لتجف جيداً.

الشامبو

إذا كنت تفضلين الطرق السريعة، يمكنك الاعتماد علي الشامبو الخاص بك لتغسلي به فرش المكياج، لكن ننصحك بأن تستخدمي البلسم بعدها لأن ذلك سيحافظ على نعومة الفرش وبالتالي ستحافظين على جودتها لعمر أطول.

غسول الوجه

ضعي كميّة مناسبة من غسول وجهك في وعاء يحتوي على الماء، وافركي به الفرش، ثم اغسليها واتركيها حتى تجف، فغسول الوجه سيساعدك حتماً في تعقيم الفرش كونه مصنوع لتنظيف الوجه من المكياج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً