نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

مع اقتراب فصل الصيف، لا بد من اتخاذ بعض القرارات لتجنب زيادة الوزن و المحافظة على صحتنا و جسمنا الرشيق.

فإذا كنت ممن يسعون إلى فقدان بضعة كيلوغرامات بسرعة قبل حلول فصل الصيف، قد تساعدك هذه النصائح البسيطة التي يمكنك أن تجريها لعاداتك اليومية للمضي قدما و بشكلٍ أسرع بهدف خسارة الوزن الزائد و التمتع بصحة أفضل و قوام رشيق و سليم.

إستغلال الرياضة في الهواء الطلق

قومي بزيادة الحركة و النشاط الذي تمارسينه، و استغلي أوقات الفراغ و الراحة لزيادة النشاط البدني و ممارسة الرياضة. المشي في هذه الحالات يعمل على حرق السعرات الحرارية الى جانب متعة التنزه في الهواء الطلق. و إن كنت لا تملكين الوقت الكافي لذلك، الطقس الجميل يسمح لك بإستغلال الفرصة للتحرك و التنقل سيراً على الأقدام عند التبضع من السوق مثلاً أو ركن سيارتك في مكان بعيد لإجبار نفسك على المشي بشكل يومي عند ذهابك للعمل.

إستخدام الأثقال

استخدام بعض الأوزان في أي نشاط رياضي نمارسه سواء في الصالة الرياضية أو في المنزل، من شأنه أن يساهم في برفع التمثيل الغذائي بجسمك و تقوية عضلات الجسم الأساسية كالبطن و الصدر و المؤخرة، و حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية و دهون الجسم.

مراقبة و تدوين كل ما يتم إستهلاكه

قومي بتدوين السعرات الحرارية بخط كبير على كل منتج و تسجيل الوجبات التي قمت بتناولها خلال النهار. هذا الأمر سيساعدك على التحكم أكثر و يحفزك على التقليل من الكمية عند مراجعة النتيجة في المساء.

مشاركة الأصدقاء

مشاركة صديقتك وقت التدريب و البدء سويا بنظام غذائي صحي يساعدانك على التخلص من مشكلة الكسل و الملل و يزيد من رغبتك في ممارسة الرياضة، لذلك احرصي على الاتفاق مع إحدى صديقاتك على تخصيص وقت يومي لممارسة الرياضة.

تجنّب تناول المشروبات الغازية

تفتقر المشروبات الغازية لاي قيمة غذائية، كما تتسبب في احساسك بتدفق هائل من الطاقة في وقت قصير و زيادة واضحة في وزن الجسم و تراكم للدهون في عدة مناطق.

تحضير وجبات الطعام في المنزل

تحضير وجبات الطعام الصحي في المنزل يساهم في التحكم في كمية الملح و الدهون، و اتباع طرق الطهو الصحية. ثمة إحتمال بتناول كميات مفرطة من الطعام و سعرات حرارية عالية و مليئة بالدهون عند تناول الطعام خارج المنزل وتحديداً في المطاعم.

زيادة الخضار و الفواكه

يعد فصل الصيف من الفصول المفضلة عند الحديث عن الفواكه أو الخضروات الطازجة و اللذيذة.  و لهذا السبب إستغلي هذا الموسم لتزويد ثلاجتك بالعديد من الفواكه و الخضروات التي تلعب دوراً مهماً في تخفيف الوزن، كما تجلب لأجسامنا أليافاً و تعمل على تحسين عملية الهضم و تشعرنا بالشبع و التخمة.

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً