٤ مكونات عادية تضر بصحة بشرتك

٤ مكونات عادية تضر بصحة بشرتك

نحن جميعنا نعمل العلاجات الطبيعية للعناية بجمال بشرتنا ولكن هناك بعض المكونات التي تظهر في الوصفات على مواقع التواصل الإجتماعي التي تضر بصحة الجلد وقد تؤدي إلى الإلتهابات والجفاف والاحمرار. تعرفي معنا على بعضها ثم تجنبيها.
الماء الساخن
يؤدي استعمال الماء الساخن على الوجه إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحمي الطبقة الخارجية التي تقيها من الجفاف والتلف والحساسية وبالتالي ستبدأ البشرة في إنتاج المزيد من الزيوت لتعويض هذا النقص مما قد يؤدي إلى الإصابة بالحبوب والرؤوس السوداء. 
معجون الأسنان
منذ أعوام طويلة ونحن نرى بعض الناس ينصحون باستعمال معجون الأسنان للتخلص من الحبوب والبقع الداكنة. ولكن في الحقيقة يحتوي المعجون على مكونات مثل زيت النعناع والأكسجين والعطور والكحول التي تلهب الجلد أو حتى تحرقه. إذا كنت تفضلين العلاجات المنزلية، جربي وضع القليل من زيت شجرة الشاي لتجفيف الحبوب في أسرع وقت. 
السكر
تحب الكثيرات استعمال السكر لتقشير البشرة ولكنه كثيراً ما يحتوي على حبيبات كبيرة الحجم وحادة الأطراف مما يجرح سطح الجلد ويلهبه. استبديله بالأرز المطحون الذي يزيل الخلايا الميتة وينعم البشرة بلطف. 
الكحول الطبي
يستخدم بعض الناس الكحول الطبي لتطهير الجلد وعلاج الحبوب ولكنه من أكثر المواد المضرة للبشرة إذ أنه يجفف الجلد ويضعف الحاجز الذي يحميه مما قد يؤدي إلى الإلتهابات المؤلمة وتعرض البشرة إلى البكتيريا والجراثيم المؤذية. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً