5 أطعمة تؤخر ظهور التجاعيد وتجعلك شباب للأبد

5 أطعمة تؤخر ظهور التجاعيد وتجعلك شباب للأبد


عود الحزم

ظهور التجاعيد مهما كانت بسيطة تعد من أكبر مخاوف أي امرأة، ودائما تبحث النساء عن أفضل وأسرع الوسائل التي تحارب التجاعيد، وتؤخر ظهورها.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تساعد الخلايا في التجدد، وتحارب الجذور الحرة التي تحاول تدمير الخلايا، وكلها عوامل مساعدة على محاربة التجاعيد، وتأخير ظهورها.

الأفوكادو 

هو ثمرة غنية بالدهون غير المشبعة الاحادية، التي تساعد على خفض الكولسترول في الجسم الذي يمكنه أن يتسبب في انسداد الشرايين، كما أنه أيضا مصدر جيد لفيتامين E المضاد للأكسدة، والذي يعزز صحة الجلد عن طريق تحسين مستوى الرطوبة في الجلد.

التوت

يحتوي على مركبات “الفلافونويد” وهي مضادات قوية للأكسدة؛ تساعد على حماية الجسم ضد الجذور الحرة، التي يمكن أن تسبب تلف للخلايا الحية.
ويحتوي التوت أيضا على فيتامين C الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي.. فلتجعليه وجبة خفيفة صحية أي وقت من اليوم.

البروكلي والقرنبيط والكرنب

كلها جزء من عائلة الخضراوات الصليبية، وهذه الخضراوات تساعد الجسم في محاربة السموم والسرطان، ويمكنك أن تتناولينها نيئة أو نصف مطهية لتحافظي على قيمتها الغذائية، فعملية الطبخ الكاملة تدمر الانزيمات الجيدة التي يحتاجها الجسم.

المكسرات 

غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأخرى، كما يمكنها أن تساعد على تقليل الكوليسترول، وتعزيز عمل الجهاز الهضمي، ومنع تكون الخلايا السرطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً