10 من أفضل المعالم السياحية في شيفيلد، المملكة المتحدة

10 من أفضل المعالم السياحية في شيفيلد، المملكة المتحدة

تقع شيفيلد رابع أكبر مدينة في إنجلترا على بعد 35 ميلاً جنوب ليدز على نهري دون وريفيلين عند سفح تلال ديربيشاير، وتتمتع هذه المدينة الخضراء بوفرة في المناظر الطبيعية والمتنزهات، كما تحظى حدائقها النباتية التي تبلغ مساحتها 19 فدان بشعبية كبيرة، فضلاً عن كونها مدينة صناعية تشتهر بإنتاج الفولاذ والصلب عالي الجودة، ومدينة جامعية وثقافية كذلك فهي موطن أكبر مجمع مسرحي في بريطانيا خارج لندن.

حجز فنادق شيفيلد عبر بوكينج
أهم مناطق الجذب السياحي في شيفيلد
1- حدائق شيفيلد النباتية

تأسست حديقة شيفيلد النباتية عام 1836 على مساحة 19 فداناً، وهي موطن أكثر من 5000 آلاف نوع من النباتات، وتشمل أبرز المعالم في الحديقة البيوت الزجاجية التي تحتضن النباتات المعتدلة من أستراليا وآسيا وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى الحديقة الفيكتورية وحديقة فورسيزونز الملونة في جميع فصول السنة، وتعد الحديقة النباتية مكاناً رائعاً للتنزه لا سيما في الربيع والصيف حيث تستضيف العروض الموسيقية والفنية والمسرحية.
طالع كذلك.. 8 من أفضل المعالم السياحية في بليموث البريطانية.. تعرف عليها
2- حديقة جريفز

تقع حديقة جريفز التي تعد أكبر مساحة خضراء عامة في المدينة على بعد ثلاثة أميال إلى الجنوب من وسط المدينة، وتوفر لزوارها مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، بما في ذلك ملعبان للأطفال ومزرعة الحيوانات التي تضم سلالات نادرة من المعاز واللاما والحمير، ومسارات للمشي وسط الطبيعة وبرك للصيد وملاعب رياضية للتنس وكرة القدم والكريكيت، كما تحتوي الحديقة على مقهى لطيف يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات.
3- مركز الفراشات الاستوائية

يحتضن مركز الفراشات الاستوائية العديد من أنواع الحيوانات بما في ذلك حيوانات المزرعة والزواحف والطيور الجارحة والببغاوات الملونة، ويوفر للزوار تجربة لقاء بعض الحيوانات عن قرب وتغذيتها ومعرفة المزيد من المعلومات عنها، ويحتوي المركز على مقهى يقدم وجبة الغداء وشاي بعد الظهر مع الكعك المحلي.
4- متحف جزيرة كيلهام

متحف جزيرة كيلهام هو جزء من “متاحف شيفيلد الصناعية”، وهو يسلط الضوء على الماضي الصناعي للمدينة ولا سيما الصلب والفضيات خلال الـ300 عام الماضية، ويمكن للزوار مشاهدة الحرفيين أثناء عملهم في ورشة عمل “ليتل ماسترز”، كما يضم المتحف مجموعة رائعة من الأدوات والمركبات التاريخية.
5- كاتدرائية شيفيلد

تقع كاتدرائية شيفيلد المخصّصة للقديسين بيتر وبولس وسط مدينة شيفيلد في موقع كنيسة أبرشية قديمة تأسست عام 1100، وقد تم استبدالها بهذه الكنيسة القوطية الجديدة في منتصف القرن الـ15 وهو المبنى الوحيد المدرج في الدرجة الاولى في المدينة، وتتميز الكنيسة بنوافذها الزجاجية الملونة أبرزها نافذة تشوسر، كما تحتوي على القبر الرخامي لإيرل شروزبري.
6- متحف ويستون بارك

تأسس متحف ويستون بارك أكبر متحف في شيفيلد في عام 1875 لإيواء معرض فنون مابين، وهو عبارة عن مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تم منحها إلى المدينة من قبل رجل أعمال محلي، وقد تطور المتحف على مر السنين حتى أصبح يضم التاريخ الطبيعي وعلم الآثار والتاريخ الاجتماعي ومجموعات الفن الزخرفية، وتحيط بالمتحف حديقة جميلة جديرة بالاستكشاف.
7- متحف خدمات الطوارئ الوطنية

يعد متحف خدمات الطوارئ الوطنية واحداً من أكبر متحف في العالم، ويضم أكثر من 50 سيارة قديمة تتنوع ما بين سيارات الإطفاء والشرطة والإسعاف، بالإضافة إلى الزي الرسمي والمعدات والزنزانات القديمة وإسطبلات الخيول التابعة للشرطة، ويمكن للزوار استئجار واحدة من المركبات التاريخية للقيام برحلة في المدينة.
8- قرية دير دايل الصناعية

تقع هذه القرية الفيكتورية التي تعود إلى القرن الـ18 على بعد 4.8 كم جنوب غرب وسط مدينة شيفيلد، وهي تقدم للزور فرصة التعرف على الطرق التقليدية لإنتاج الصلب واستكشاف المخازن والمنازل وورش العمل، فضلاً عن آخر فرن الصلب في المملكة المتحدة.
9- معرض جريفز للفنون ومعرض الألفية

افتتح معرض جريفز للفنون عام 1934 فوق مكتبة شيفيلد المركزية، ويحتوي على مجموعة ممتازة من اللوحات  القديمة والفن الإنجليزي منذ القرن الثامن عشر وحتى يومنا هذا، فيما يقدم معرض الألفية المجاور مجموعة رائعة من الأعمال المعدنية والفن المعاصر والتصميم.
قد يعجبك.. أفضل التجارب السياحية في بورتسموث البريطانية
10- قاعة المدينة

تم تشييد هذا المبنى المثير للإجاب خلال عصر النهضة عام 1897 وتوسع عام 1910، ويتميز ببرجه العالي الذي يبلغ ارتفاعه 193 قدم ويعلوه شخصية فولكان إله الحدادة، وإلى الشرق تقع ساحة تيودور ي تضم العديد من المتاحف والمسارح ومراكز التسوق الحديثة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً