أسباب تدفعك للسفر إلى أوكرانيا في الصيف

أسباب تدفعك للسفر إلى أوكرانيا في الصيف

توفر أوكرانيا بفضل موقعها الجغرافي ومناظرها الطبيعية عدد لا نهائي من خيارات الترفيه والرياضات الرائعة، ويمثل فصل الصيف فرصة رائعة للسفر إلى هناك والاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب السياحية الممتعة، فضلا عن زيارة العديد من الأماكن التي لا تقارن، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة، تعرف معنا على ما يمكنك القيام به في عند زيارة أوكرانيا في الصيف .
مدن أوكرانيا في الصيف

تفتخر أوكرانيا بعدد من المدن الرائعة والمثيرة للاهتمام، والتي عادة ما تجذب الزائرين من كافة أنحاء العالم لاسيما في فصل الصيف، بما في ذلك العائلات بصحبة الأطفال الصغار، ويأتي في مقدمة تلك المدن كلا من؛ بيرديانسك و كيريلِف ، اللذان يتمتعان بالساحل الرائع والشواطىء المثالية فضلا عن أفضل مراكز السبا في أوكرانيا، الأمر الذي يجعلهما ضمن أفضل الوجهات الصيفية في البلاد.
إلى جانب هذه المدن، تتمتع أوكرانيا أيضا بمجموعة من المدن المثالية للاستمتاع، كما هو الحال في مدينة كييف، ولفيف، وكذلك مدينة اوديسا الرائعة.
وتتيح العديد من المدن في أوكرانيا للزائرين الاستمتاع برحلة عبر منطاد الهواء الساخن، حيث يمكنك رؤية أوكرانيا الجميلة من منظور فريد، عندما تقدم الطبيعة آفاقاً نابضة بالحياة ومشرقة مع مناظر بانورامية لا تقارن.
تعرف على.. أجمل مناطق أوكرانيا لرحلتك القادمة
شراء الهدايا التذكارية من معرض سوروتشينتسي

في كل عام وتحديدا في نهاية شهر أغسطس، تتحول قرية فيليكي سوروتشينتسي  إلى واحة زاهية من الألوان، حيث يعقد معرض سوروتشينتسي الذي يقام منذ القرن التاسع عشر، والذي يعد الحدث الأبرز والأكثر زيارة في أوكرانيا ما بين كلا من السكان المحليين والسائحين الذين يقصدونه لشراء مختلف الحرف اليدوية والسلع الحديثة والمواد الغذائية.
وبالإضافة إلى التسوق، يمكن للزوار المشاركة في العروض المسرحية والحفلات الموسيقية الرائعة التي تقام خلال هذا المعرض.
السباحة في البحر الأسود

إذا كنت تخطط لزيارة أوكرانيا في الصيف ، من الأفضل لك أن تتضمن عطلتك رحلة مباشرة إلى أوديسا، إذ تتمتع هذه المدينة الساحلية بعدد كبير من المعالم المعمارية والمطاعم والمقاهي الرائعة، فضلا عن كونها تفتخر بالضيافة الأوكرانية الرائعة، وشواطىء البحر الأسود المجهزة تجهيزًا جيدًا، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالخدمات المتنوعة والاسترخاء بين أجمل مشاهد الطبيعة التي لا تنسى.
زيارة جبال الكاربات

جبال الكاربات في أوكرانيا هي المكان المناسب للاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب المدن الكبرى في البلاد، ما بين الطبيعة الخلابة والبحيرات الجبلية النظيفة والهواء النقي والطعام المحلي اللذيذ، ويمكنك هناك الاستمتاع بالاسترخاء في أحد المنتجعات الصحية أو يمكنك استئجار منزل ريفي في الوادي للاستراحة وتجديد النشاط، ومهما كان اختيارك، هناك الكثير لتراه خلال زيارتك لجبال الكاربات المذهلة.
وتعد القرى الموجودة في جبال الكاربات هي أحد المناطق الأكثر عزلة في العالم، حيث يمكنك هناك اكتشاف الثقافة الشعبية الأوكرانية، والتي تبدو جلية في الملابس والتقاليد والأغاني الخاصة بالسكان المحليين.
استكشاف مسارات السير الجديدة

أوكرانيا في الصيف هي وجهة مثالية لاستكشاف مسارات السير الجديدة، خاصة وأن درجات الحرارة الدافئة ستساعدك على ذلك بشكل كبير، حيث تتمتع البلاد بالعديد من الطرق الممتعة للسير جنبا إلى جنب مع قمم جبلية جميلة في جنوب البلاد .
مهرجان أوديسا السينمائي الدولي

إذا كنت تزور أوكرانيا في منتصف يوليو، فيمكنك الاستمتاع بمهرجان أوديسا السينمائي الدولي الذي يحظى بشعبية كبيرة في البلاد، ويضم العديد من ورش العمل، بالإضافة إلى حفلات فاخرة ومنافسات وطنية رائعة.
أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى أوكرانيا
زاتوكا

زاتوكا هي منطقة منتجع معروفة، وتقع على بعد 60 كم من أوديسا في اتجاه الجنوب الغربي، وتتمتع بالشواطىء الرملية الواسعة مع المعالم السياحية المتنوعة والمهرجانات المثالية، فضلا عن الفنادق والشقق والمراكز الترفيهية المثالية لجميع الميزانيات.
حديقة شاتسك الطبيعية

الطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل فضلا عن الحياة البرية المتنوعة، من أهم الأسباب التي تدفع السائحين لزيارة محمية شاتسك الطبيعية، ذلك إلى جانب العديد من المراكز الترفيهية والمخيمات الرياضية التي تقع على ضفاف البحيرات المتنوعة والتي تعد ملاذا رائعا للعديد من الفرص الترفيهية المذهلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً