حاربي مشاكل البشرة الدهنية بهذه الوصفات

حاربي مشاكل البشرة الدهنية بهذه الوصفات

يساعد تحديد نوع البشرة وطبيعتها على معرفة أساليب العناية الصحيحة بها، ناهيك عن علاج الكثير من المشاكل الجمالية التي تقلل من جاذبيتها من خلال استعمال مستحضرات العناية المناسبة أو حتى تطبيق بعض الأقنعة المنزلية الطبيعية التي تتضمن الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها لتبقى مشرقة ومتألقة. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم ثلة من الوصفات الطبيعية لصاحبات البشرة الدهنية حتى يحصلن على إطلالة مميزة وجذابة بأبسط التكاليف.
قناع القهوة للتقشير

المكونات:
ملعقة من القهوة المطحونة
ملعقة من الزبادي
طريقة التحضير:
امزجي القهوة مع الزبادي جيدا ثم استخدمي الخليط لتدليك الوجه وخاصة الأماكن الدهنية والرقبة في شكل حركات دائرية صغيرة لمدة 3 دقائق. اتركي القناع حتى يجف ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة نظيفة ونضرة.
قناع الطماطم والعسل لعلاج البقع الداكنة

المكونات:
ملعقة من العسل
ملعقة من السكر
حبة من الطماطم
طريقة التحضير:
اضربي حبة الطماطم في الخلاط الكهربائي ثم اخلطيها مع العسل والسكر. طبقي المزيج على وجهك وافركي بلطف تام لمدة  5 دقائق مع التركيز على الأماكن الداكنة. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد ثم امسحي بقطنة مبللة بماء الورد.
قناع الكركم للتفتيح

المكونات:
ملعقة من الكركم
ملعقة من العسل الطبيعي
ملعقة من الزبادي (استبدليه بالحليب إذا كانت بشرتك الدهنية حساسة)
ملعقة من جل الصبار
طريقة التحضير:
اخلطي المكونات المذكورة حتى يتشكل لديك خليط متجانس، طبقيه مباشرة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين أو  في الأسبوع ولمدة أسبوعين حتى تحصلي على إطلالة مشرقة.
قناع اللوز والعسل لتنقية البشرة الدهنية

المكونات:
ملعقتين كبيرتين من للوز المطحون
 كمية حسب الحاجة من العسل
طريقة التحضير:
اخلطي المكونات جيدا حتى تتماسك، ثم طبقي الخليط على الوجه مع التدليك بلطف في شكل دائري باستخدام قطعة قماش دافئة ورطبة لمدة 5 دقائق. واتركيه القناع لمدة 10 دقائق أخرى ثم اغسلي بالماء البارد. كرري هذا القناع بشكل منتظم لتحصلي على بشرة مشرقة وخالية من الدهون.
قناع الجوز والعسل وعصير الليمون لصنفرة البشرة
المكونات
حبتين من الجوز
ملعقتين من العسل
ملعقة من عصير الليمون الطازج
طريقة التحضير:
قومي بخلط المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقي الخليط على الوجه مع التدليك في شكل حركات دائرية ناعمة لمدة 4 دقائق. اتركي القناع لمدة 10 دقائق إضافية ثم اشطفي بالماء البارد.
قناع الطين وهلام الصبار لتنظيف الزيوت

المكونات
ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر
ملعقة صغيرة من هلام الصبار
طريقة التحضير:
امزجي هلام الصبار مع  مسحوق الطين حتى تحصلي على خليط متجانس ثم طبقيه ومن ثم طبقيه على الوجه لمدة 20 دقيقة. اشطفي بشرتك بالماء البارد  ثم مرري عليه بمكعب من الثلج  لشد المسام.
 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً