مهلة البناء على أراضي المِنَح في دبي 6 سنوات

مهلة البناء على أراضي المِنَح في دبي 6 سنوات

محمد بن راشد أصدر قراراً بتمديد المهلة الأصلية 3 سنوات
مهلة البناء على أراضي المِنَح في دبي 6 سنوات

القرار يتيح الفرصة للمواطنين لتشييد مساكنهم الخاصة بأسلوب مناسب يكفل لهم ولأسرهم أعلى مستويات الراحة. تصوير: أشوك فيرما

وجّه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بتمديد المُهلة المحددة للبناء على قطع الأراضي الممنوحة للمواطنين من حكومة دبي لأغراض السكن الخاص، وذلك لمدة ثلاث سنوات إضافية، تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء المُهلة الأصلية.

بلدية دبي: القرار يشمل المستفيدين القدامى ممن تجاوزوا مُهلة الـ3 سنوات.

 

ويأتي قرار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين لتشييد مساكنهم الخاصة بأسلوب مناسب يكفل لهم ولأسرهم أعلى مستويات الراحة، في إطار حرص سموّه على توفير المقومات كافة، التي تضمن للمواطنين السعادة وأفضل أشكال الحياة الكريمة، وتعينهم على تحقيق استقرارهم الأسري.
فيما قال مدير عام بلدية دبي، المهندس داوود الهاجري، إن «البلدية بدأت مباشرة تنفيذ قرار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فور صدوره»، موضحاً أن «القرار سيشمل المستفيدين القدامى ممن تجاوزوا مُهلة السنوات الثلاث، التي كان معمولاً بها من قبل».
إلى ذلك، أكدت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن فترة المُهلة للمستفيدين من أراضي المنح، كانت قبل القرار ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ التسليم، وتالياً مع صدور القرار تصبح مدة المُهلة ست سنوات.
وأضافت أن عدداً من المواطنين المستفيدين كانوا لا يستطيعون إنجاز البناء خلال ثلاث سنوات فقط، لأسباب عدة، أبرزها تأخر المقاولين والاستشاريين واختيار التصميم المناسب، إضافة إلى ضعف القدرة المالية لبعض المستفيدين، الذين قد يضطرون إلى الاقتراض للوفاء بمستلزمات البناء، موضحة أن هذا القرار سيعطي المستفيدين متسعاً من الوقت، ويجنبهم الاقتراض المالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً