أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر

أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر

سنكتشف في هذا المقال عن ستة من الزيوت الطبيعية ممتازة لتقوية الشعر وتعزيز نموه تابعينا لان النتائج ستكون مذهلة وأكيدة .
1. زيت جوز الهند
يعرف زيت جوز الهند بخصائصه المثيرة منذ العصور القديمة، ويمثل أحد أفضل الزيوت المساعدة على حماية وتنقية وتغذية الشعر. وتتميز تركيبته الكيميائية بفعاليتها في في تغذي الغشاء الخلوي  وحمايته من فقدان البروتينات الطبيعية ويعيد إليه التوزان من الدهون الاساسية التي يحتاجها ليبقى صحيا ورطبا.
2. زيت الزيتون 
زيت الزيتون واحد من كنوز الطبيعة السخية وتشمل فوائده العديدة من الخصائص المثيرة للاهتمام على الشعر، وتساعد تركيبته على مكافحة القشرة وعلاج مشاكل تساقط الشعر.

يحتوى زيت الزيتون على مجموعة قوية من مضادات الاكسدة التي تقاوم أثر الجذور الحرة، بالاضافة إلى فعاليته في تعزيز نمو الشعر من خلال ضمان التغذي الكافية لبصيلات الشعر وفروة الرأس.
3. زيت الخروع
يكتسب زيت الخروع شعبية كبيرة في العناية بالشعر، ويستخدم عادة كملين طبيعي لضمان ترطيب مثالي للشعر وهو  فعال جدا في علاج تساقط الشعر وتضمن تركيبته العديد من المزايا الأخرى :
هذا الزيت غني بحمض الريسينولويك وأحماض أوميغا 9 الدهنية.
يحتوى زيت الخروع على الأحماض المساعدة على تحفيز نمو الشعر ويتميز بخصائصه المضادة للفطريات وللبكتيريا التي تحمي فروة الرأس من الالتهابات.
تضمن  أحماض أوميجا 9 الدهنية الترطيب والتغذية العميقة لبصيلات الشعر وتجعلها سميكة قوية ولامعة.
4. زيت اللافندر
يتميز زيت الافندر برائحته العطرية النفاذة ويستخدم على نطاق واسع في علاج التوتر والقلق والأرق. ولا تقتصر أهميته على هذا فقط حيث يمثل أحد العناصر الممتازة على الشعر حيث يساعد استعماله بانتظام يساهم في مكافحة تساقط الشعر ويعمل على تعزيز نموه.
يمكن اعتماد زيت الافندر كمطهر قوي ويتم استخدام خصائصه المعقمة لعلاج التهابات فروة الرأس ومحاربة الفطريات والجراثيم والفيروسات.
5. زيت اللوز 
يتميز زيت اللوز زيت بقدرته الكبيرة على حماية وترطيب الشعر.
يحمي زيت اللوز الشعر  ويحفز نمو بصيلاته ، مما يجعلها أكثر مقاومة للعوامل الخارجية الضارة وأقل عرضة لتلف والتكسر.
تدليك الشعر باستخدام زيت اللوز يقضي على تراكم الخلايا الميتة ويحفز فروة الرأس وهو  فعال جدا في علاج التهاب الجلد الدهني.
6. زيت الروزماري
يحتوي زيت روزماري على خصائص ممتازة تساعد في تحفيز مو الشعر.
يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويحفز انقسام الخلايا ، والتي تنشط بصيلات الشعر وتحفز نموه.
تساعد خصائص التعقيم في مكافحة البكتيريا والكائنات الحية الأخرى التي يمكن أن تضر الشعر وفروة الرأس.
يحد زيت الروزماري من تساقط الشعر ويمنع ظهور الشعر الأبيض ، ويساعد على القضاء على قشرة الرأس ويرطب فروة الرأس الجافة والقشافية.
طريقة استخدام الزيوت والاستفادة من خصائصها
أفضل طريقة للاستفادة من خصائص الزيوت الطبيعية هي استخدامها للتدليك لمدة 10 دقائق ويفضل أن تكون دافئة، ومن ثم تركها لمدة نصف ساعة بعدها نقوم بغسل الشعر كالمعتاد او يمكن مزج مجموعة من هذه الزيوت واستخدامها بنفس الطريقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً