الحمادي: منظومة إلكترونية خاصة بـ «مجتمع الطلبة» قريباً

الحمادي: منظومة إلكترونية خاصة بـ «مجتمع الطلبة» قريباً

الحمادي: منظومة إلكترونية خاصة بـ «مجتمع الطلبة» قريباً

حسين الحمادي: «التعليم وجودته مرتبطان بما يقدمه عناصر الميدان التربوي من خلاصة الأفكار الرائدة».

كشف وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، عن توجه وزارته قريباً لإطلاق مشروع، عبارة عن منظومة إلكترونية، تختص بشؤون الطلبة، تتصل بشكل مباشر مع مختلف التفاصيل الحياتية والأكاديمية والمهاراتية لكل طالب في المدرسة الإماراتية، بحيث توفر قاعدة بيانات متخصصة وشاملة، ترتبط بمجتمع الطلبة، ما سيسهم في توفير معلومات متخصصة، تساعد الوزارة على الخروج ببرامج ومشروعات ومبادرات طموحة، تحقق أهدافاً تربوية مهمة، بجانب دفع ميول الطلبة قدماً، ودعم توجهاتهم الأكاديمية بناءً على ما يمتلكونه من مهارات وقدرات ومواهب وإمكانات شخصية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير، خلال حضوره ورشة تعريفية خاصة باستراتيجية الوزارة 2017/‏‏‏2021، نُظمت في أبوظبي الأسبوع الماضي.
وأكد الحمادي أن التعليم وجودته مرتبطان بما يقدمه عناصر الميدان التربوي من خلاصة الأفكار الرائدة، وفق منظومة العمل المبنية على التعاون الجماعي، وبناء شراكات حقيقية مثمرة مع مؤسسات التعليم والجهات الداعمة المدنية والخاصة.
استعرضت الورشة أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للوزارة، فضلاً عن مناقشة ملامح الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي، والتعريف بدور قطاع الرعاية والأنشطة، وقطاع المناهج والتقييم، وقطاع الرقابة، وقطاع العمليات المدرسية في المنظومة التعليمية، كما تم تقديم عروض تعريفية عن منظومة «رخصة المعلم».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً