مخالفة 20 مصنعاً في عجمان لزيادة الانبعاثات الغازية

مخالفة 20 مصنعاً في عجمان لزيادة الانبعاثات الغازية

مخالفة 20 مصنعاً في عجمان لزيادة الانبعاثات الغازية

الدائرة ابتكرت جهازاً لقياس الانبعاثات الغازية في المنشآت الصناعية. من المصدر

خالفت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، خلال حملات تفتيشية نظمتها في الربع الأول من العام الجاري، 20 مصنعاً ومنشأة، وتنوعت المخالفات بين زيادة الانبعاثات الغازية التي تؤثر في البيئة، وعدم الالتزام بالقوانين والإجراءات واللوائح المتبعة في ما يخص ضبط الانبعاثات الكربونية عند حدودها الطبيعية.
وأكدت الدائرة أنه تم استحداث وابتكار جهاز لقياس الانبعاثات الغازية في المنشآت الصناعية، وتأثيرها في البيئتين الخارجية والداخلية، إذ يتم من خلال هذا الجهاز رصد المصانع المخالفة واتخاذ الإجراء المناسب بحقها.
وبينت أن الجهاز رصد مصانع يتجاوز فيها الحد الطبيعي للانبعاثات الغازية، فتم تحرير مخالفات لها، مشيرة إلى أنه تمت مخالفة ما يزيد على 100 منشأة صناعية خلال العام الماضي، وأكثر من 20 منشأة منذ بداية العام الجاري.
وتابعت أن لديها أيضاً جهازاً يقيس الانبعاثات الداخلية في مختلف المنشآت بالإمارة، وذلك للحصول على الاعتمادات الدولية في «الأيزو»، إضافة إلى جهاز يقيس الانبعاثات الكربونية من المداخل، لافتة إلى أن المخالفة لا تحرر إلا بعد التأكد من وجود انبعاثات غازية وكربونية تؤثر في البيئة والأشخاص بشكل كبير، وتبلغ غرامة المخالفة 5000 درهم، وتتضاعف في حال تكرارها، وفي المخالفة الثالثة يُتخذ قرار بإيقافها عن العمل لحين تحسين أوضاعها.
وأكدت الدائرة أنها تعمل جاهدة في سبيل الحفاظ على سلامة البيئة وحمايتها من التلوث، من خلال تكثيف الرقابة على عمل جميع المنشآت الصناعية في الإمارة، وتنظيم حملات تفتيش بصورة مستمرة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات البيئية في جميع الممارسات الخاصة بالأنشطة الصناعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً