أمور يجب أن تعرفها قبل السياحة في مقدونيا

أمور يجب أن تعرفها قبل السياحة في مقدونيا

مقدونيا بلد رائع للزيارة، يتمتع بمزيج حقيقي من الجمال المعماري والمواقع التاريخية، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة، حتى أن الزائر إلى هناك لن يشعر بالملل، ومهما طالت رحلته، سيعاود من جديد لاكتشاف المزيد من الأماكن والمعالم الرائعة.. فإن كنت تخطط للسفر إلى هناك قريبا.. إليك بعض المعلومات المفيدة قبل السياحة في مقدونيا .
أمور يجب أن تعرفها قبل السياحة في مقدونيا
أفضل أوقات السياحة في مقدونيا

تتمتع مقدونيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط​​، ولكنها كدولة جبلية، تختلف درجات الحرارة وفقًا للارتفاع، ويبقى فصلي الربيع والخريف هما الأفضل لمشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع في الهواء الطلق بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف أو ارتفاعها خلال الشتاء.
7 أسباب تدفعك لاختيار السفر إلى مقدونيا خلال رحلتك
مقدونيا بلد رخيص

يؤكد الكثير من السائحين على أن مقدونيا بلد رخيص ومناسب للباحثين عن الرحلات الرخيصة، حتى أنه إذا قمت عند السياحة في مقدونيا بزيارة الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام وجميع الحدائق الوطنية مع عدد من الرحلات، وأقمت في أحد الفنادق الفاخرة، فلن تنفق الكثير من المال.
مع العلم أن مناطق الجذب السياحي في مقدونيا إما مجانية أو برسوم دخول رمزية، أضف إلى ذلك أن تكلفة النقل والإقامة غير كبيرة في هذا البلد الممتع. وينصحك الخبراء دوما بالتفاوض على الرسوم عند ركوب سيارة أجرة في أي من مدن مقدونيا، حتى لا تدفع الكثير من المال.
تعرفوا على 9 من أجمل المدن في مقدونيا
مقدونيا تتمتع بطعام لذيذ

يمتاز المطبخ المقدوني بالتنوع بشكل كبير، فالقائمة في المطاعم مليئة بالسلطات وأطباق اللحوم وأطباق الجبن، ولعل أشهر الوحبات التي تحظى بشعبية بين السائحين، هو أطباق اللحوم التي يتم إعدادها على الشواية ويتم تقديمها مع الخبز، كما يتم إعداد العديد من وجبات الطعام من اللحم المفروم، جنبا إلى جنب مع أطباق الوجبات السريعة من البرغر والبيتزا والفلافل.
مقدونيا بلد سهل التنقل

مقدونيا بلد صغير الحجم ويمكنك اكتشافه بسهوله، إذ يمكنك هناك الإقامة في أحد المدن والقيام برحلات يومية إلى بقية البلاد. بهذه الطريقة، من الممكن أن تسافر في جميع أنحاء مقدونيا بأكملها في أيام معدودة.
6 أماكن رائعة يمكنك زيارتها في مقدونيا
يوجد في مقدونيا العديد من الأماكن التي يجب زيارتها

على الرغم من أن مقدونيا بلد صغير جدًا، إلا انه يمكنك عند الزيارة قضاء عدة أسابيع هناك وما زال أمامك العديد من الخيارات للاستمتاع، أضف إلى ذلك إلى أن مقدونيا لديها طبيعة جميلة، بما في ذلك جبال وثلاث حدائق وطنية، و مدن مثل سكوبي، بيتولا، فضلا عن أوهريد، وستوبي، مع عدد كبير من المعالم السياحية والأبنية التاريخية التي تستحق الزيارة.
وننصحك ألا تبقى في سكوبي أكثر مما تحتاج إليه، فنصف يوم للمدينة يكفي، لتتمكن من تخصيص المزيد من الوقت لرؤية الطبيعة المقدونية.
حجز أفضل فنادق الرحلات في مقدونيا 
مقدونيا نقطة انطلاق مثالية لدول البلقان
عند زيارة مقدونيا، يقصد معظم السياح العاصمة سكوبي وأوهريد فقط، ذلك على الرغم من أن البلاد تضم العديد من الجواهر الخفية التي يمكنك اكتشافها، إلى جانب ذلك، فإن مقدونيا نقطة انطلاق رائعة للسفر إلى اليونان وصربيا ودول البلقان الأخرى.
مقدونيا بلد آمن جدا

يؤكد السائحون على ان مقدونيا تعد أحد الدول الكثر أمانا في أوروبا حتى للمسافر المنفرد، حيث يتميز هذا البلد الجميل بانخفاض معدل الجريمة فقط خذ الاحتياطات المعتادة مع الأشياء الثمينة الخاصة بك.
كما يشتهر أيضا بالسكان المحليين بالود بشكل كبير، حتى أنهم دوما ما سيسارعون لتقديم المساعدة لك حتى ولو بلغة الاشارة، بل وسيدعوك البعض لمنازلهم لتناول القهوة والبيتزا.
اللغة عند السياحة في مقدونيا
عند زيارة مقدونيا، عليك أن تعتمد على حقيقة أن السكان المحليين هناك لا يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، فقط الأشخاص الوحيدون الذين يتحدثون الإنجليزية هم سائقو سيارات الأجرة، ولذا فأفضل خيار لك هو شراء كتاب المفردات المقدونية مع العبارات الأساسية، خاصة إذا كنت ترغب في التواصل مع السكان المحليين.
مياه الشرب في مقدونيا
الماء آمن للشرب من الصنابير في مقدونيا، وسترى عددًا من نوافير المياه حول المدن حيث يمكنك إعادة تعبئة الزجاجات، وتحتوي النوافير على تدفق مستمر للمياه، لذا فأنت لست بحاجة لشراء الماء من المتجر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً