كيفية ابراز جمال العيون بدون مكياج

كيفية ابراز جمال العيون بدون مكياج

لا شك بأن العيون الجميلة هي من ركائز جمال الوجه وجاذبيته، وهناك بعض الحيل التي يمكنك القيام بها لجعل عينيك تبدوان جميلتين بمنأى عن المكياج حيث لا تحبذ الكثيرات استخدامه.

اليك خطوات ابراز جمال العيون بدون مكياج:

تغطية الهالات السوداء

نظفي اولا منطقة العينين بقطنة نظيفة، ثم ضعي كريم العين المرطب لتطرية الجلد بهذه المنطقة، بعدها غطي أماكن الهالات بخافي العيوب المناسب لبشرتكِ، ووزعي القليل من البودرة فوقه لتثبيته ومنع ظهور اللمعة.

ترتيب الحواجب وتحديدها

الحواجب تعتبر إطار العين الذي يعمل على ابرازها سلبا او ايجابا، لذا لا بد من تنظيفهما وفق الشكل الملائم لملامح وجهك، ثم قومي برسمهما وتعبئة الفراغ فيهم بظلال خاصة بالحواجب  واحرصي على تمشيطهما نحو الاعلى لتكبير مساحة العين.

لف الرموش

قومي بلف او تجعيد العين بآلة لف الرموش او ما يسمى “المكبس” حيث تعمل هذه الخطوة على ابراز رموشك بشكل جذاب وتوسيع العين.

قطرة عيون مرطبة

تعمل قطرة ترطيب العيون على اظهار العين بانها غير مرهقة وتمنحها الحيوية واللمعان. وبالتالي فإن هذا المفعول يعطيها مظهراً أوسع ومشرقاً.

ماسك الثلج لانتفاخ العين

انتفاخ الجفون يسرق من جمال عينيك وجاذبيتهما خصوصا وأن هذه المشكلة تظهر عقب استيقاظك صباحا، لذا مرري مكعبات الثلج حول منطقة محيط العين لمدة دقيقة مما يعمل على تخفيف الانتفاخ وشد الجفون.

شد جفون العين

الجفن المشدود والخالي من التجاعيد يعكس ايضا على جمال عينيك ويبديك بمظهر شاب ومشرق، لذا لا تترددي مرة في الاسبوع باستخدام ماسكات طبيعية لشد جفون العين ومن بينها خلطة بياض البيض مع زيت الزيتون، او زيت اللوز الحلو، او شرائح الخيار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً