الشمندر خضار يعزز صحة القلب

الشمندر خضار يعزز صحة القلب

لا شك في ان للخضار اهمية غذائية وصحية في كثير من المجالات، وهي ابرز العناصر الغذائية التي يركز عليها الاطباء وخبراء التغذية للحفاظ على صحة سليمة من اية امراض او مشاكل صحية.

والشمندر من الخضار التي ينصح بها الاطباء على الدوام، وهو من الخضار الجذرية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيزيوم والعديد من المركبات الصحية المفيدة لصحة الانسان خاصة لصحة القلب.

الشمندر يعزز صحة القلب

بحسب توصيات من علماء في جامعة ويك فورست في الولايات المتحدة الامريكية، فان تناول الشمندر بصورة مستمرة يسهم في الحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية بنسبة عالية.

ويؤكد الخبراء ان تناول الشمندر السكري هو من افضل الوسائل الفعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية من اية امراض خطيرة يمكن ان تلم بها.

وبحسب الخبراء، فان محتوى الشمندر من المغنيزيوم والبوتاسيوم يسهم في التأثير الايجابي على الاجهزة الافرازية وعلى عمل القلب والاوعية الدموية. وفي بيانات العلماء الامريكيين، فان احتواء الشمندر على نسبة عالية من فيتامين ب9 يسهم بشكل فعال وقوي في الوقاية من امراض القلب.

كما ان دراسة علمية بريطانية ربطت بين تناول كوب من عصير الشمندر بشكل يومي وبين خفض خطر الاصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 40%.

ليس ذلك فحسب، بل ان تناول الشمندر في السلطات والشوربة ومختلف الاطباق يمكن ان يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما ان له تأثيرات ايجابية كبيرة على الصحة العامة والحالة النفسية والمعنوية.

لكن الخبراء يحذرون من تناول الشمندر من قبل الاشخاص الذين يعانون من حموضة عالية في المعدة وحساسية لبعض المنتجات الغذائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً