أبرز الهواتف التي تأتي بالنتوء في الشاشة حتى الآن

أبرز الهواتف التي تأتي بالنتوء في الشاشة حتى الآن

عندما طرحت شركة آبل جهاز iPhone X في شهر سبتمبر الماضي، تباهت الشركة بالنتوء الأسود أعلى الشاشة.و يعتبر هذا الهاتف ليس الأول من حيث هذا التصميم حيث جاء هاتف Essential بنفس الفكرة أو التصميمو هو الذي ظهر لأول مره في مايو 2017.و بعد إطلاق iPhone X، حذت مجموعة من أجهزة أندوريد حذوها، ومن المرجح أن ينضم المزيد من الأجهزة في ضوء تحديث Android P ولكن كثير من الشركات توجهت إلى هذا التصميم وهذه هي أبرز الهواتف التي تأتي بنتوء الشاشة.
هاتف iPhone X

اعلان

يحتوي هاتف iPhone X على كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل، وأجهزة استشعار مختلفة ومستشعر “TrueDepth” الذي يتكون فعلاً من ثلاثة أشياء: كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، جهاز عرض نقطي وإضاءة قوية.و التي تعمل على تفعيل تقنية فتح الهاتف بالتعرف على الوجه FaceID
هاتف Essential

كان Essential واحدًا من أولى الهواتف التي جاءت بشاشة تحتوي على النتوء  أعلى الشاشة. هذا لأنه أراد يتسع تصميمه الممتد الحواف إلى أكبر مساحة من الشاشة.
هاتف OnePlus 6

على الرغم من أن OnePlus 6 لم يتم كشف النقاب عنه رسمياً، فقد أكدت الشركة بالفعل أن هاتفها الرائد القادم سيحصل نتوء الشاشة.وقال الشريك المؤسس للشركة كارل بى أن هذه الفكرة قد مكنت من تحريك شاشة الهاتف وشريط التنبيهات بحيث منح الهاتف نسبة 90٪ من الشاشة إلى الجسم.
هاتف Huawei P20 and P20 Pro

تأتي أجهزة P20 و P20 Pro مع نتوء الشاشة. ولكن إذا لم تكن من معجبين هذا التصميم فيمكنك إيقاف تشغيله من قائمة الإعدادات.
هاتف Asus ZenFone 5

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل ZenFone 5 يبدو مشابهاً لجهاز iPhone X، لكن نتوء الشاشة هنا هو مجرد جزء صغير في الأعلى.إلا أن سعره سيكون أرخص، كما يتميز الهاتف بشاشة قياس 6.2 بوصة ، ومعالج Snapdragon 636، وكاميرا مزدوجة خلفية.
هاتف LG G7على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عنه بعد، فإنه يشاع أن الهاتف المحمول القادم من إل جي LG G7 سيأتي بالنتوء. وفقًا لمقطع فيديو تم تسريبه، ولكن سوف يمكنك إيقاف تشغيل هذا الأمر وإخفائه خلف إطار أسود ثابت.
Android P

كما ذكرنا من قبل، أن تحديث نظام التشغيل القادم من جوجل Android P، إلى أن الاتجاه نحو وضع النتوء.مع السماح للمطورين بتغير حجم الجزء الاسود في الشاشه. ترقبوا المزيد من هواتف Android التي من المتوقع أن تتخذ هذا الاتجاه.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً